شبكة شايفك : مواقف لـ #منة_شلبي تجعلك تراها بشكل مختلف

إن سألتني كيف يصبح نجماً ما هو بطلك المفضل، سأخبرك على الفور أنه يجب أن يترك أثراً بداخلي. إذا جعلني أبتسم في كل مرة أراه على الشاشة، أو جعلني أعيد التفكير في بعض من أمور الحياة أو مثلاً شجعني على شيء إيجابي أو جعلني أراه أكثر من فنان موهوب يقدم دور ما. ومنذ سنوات وحتى اليوم نجح الكثير من النجوم والنجمات في فعل ذلك على أكمل وجه، ومن بينهم منة شلبي. والتي لها العديد من المواقف التي تجعلك دوماً تراها بطريقة مختلفة غير الشكل المعتاد لكونها نجمة موهوبة وناجحة. لذا إن كنت تتسائل عن هذه المواقف، فلن أطلب منك سوى متابعة القراءة في السطور التالية وسترى بنفسك ماذا فعلت منة شلبي

منة شلبي تثبت أن الجمال والجاذبية لا يتوقفان على المظهر فقط!

أعتقد أن هناك أجيال كثيرة من الفتيات تربت على أن جاذبية وجمال الفتاة تتوقف على قوامها وطول شعرها. فكلما كان شعرك طويل وجذاب كلما كنت أجمل. وكلما كنت ذات قوام نحيف وممشوق كلما صرت أكثر أنوثة. إلا أن منة شلبي جاءت لتثبت لنا أن جمال الفتاة ليس مرتبطاً بملامحها أو مظهر جسمها أو طول شعرها، بل عقلها وتفكيرها وأن كل فتاة جميلة بطريقتها الخاصة. فلم تخجل “شلبي” من أن تتخلى عن شعرها الطويل وتظهر ببيكسي قصير للغاية، أو أن تظهر بقوام ممتلئ تارة ونحيف للغاية تارة أخرى. بل في كل مرة تثبت لنا أنه أمر طبيعي، أن يزداد وزنك أو حتى تزداد نحافتك. قد يبدو الأمر عادياً بالنسبة للكثير، ولكن دعني أخبرك أنها كانت رسالة قوية لنا نحن كفتيات. والتي نحاول اليوم أن ننقلها إلى الأجيال الأصغر، خاصة بعدما وضعت صور العديد من المشاهير على انستجرام معايير مزيفة للجمال.

منة شلبي تتحدث عن أهمية الصحة النفسية

undefined

ربما مؤخراً بدأنا أن نسمع قصص العديد من المشاهير عن رحلتهم في العلاج النفسي، وأصبحوا أكثر انفتاحاً في الحديث عن الأزمات التي يتعرضون لها وتجبرهم على الذهاب لتلقي العلاج. ولكننا لن ننكر أن منة شلبي كانت من أوائل النجمات اللاتي تحدثن عن هذا الأمر بمنتهى الوضوح لتعيد التأكيد عليه مرة أخرى خلال ندوات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الماضية. حيث أكدت أن نجاحها فنياً ترك أثراً سلبياً على صحتها النفسية وهو ما جعلها تداوم على زيارة الطبيب النفسي حتى تتمكن من تجاوز الأزمات التي تواجهها. وفي الحقيقة هذه رسالة أخرى من “شلبي” للجميع، رجالاً ونساء، وهو أن صحتك النفسية لا تقل أهمية عن أي نجاح تحققه في حياتك مهما كان. بل قد تلعب دور محورياً وتؤثر سلباً على نجاحاتك إن كانت بحالة سيئة.

منة شلبي تؤكد أن “النساء لن ينجحن إلا بدعم غيرهن من النساء”

إن كنا نبحث عن عالم تأخذ فيه النساء حقوقهن ويثبتن وجودهن أكثر فأكثر على أرض الواقع، فليس أمامنا سوى أن ندعم بعضنا نحن النساء. وهذا بالضبط ما أرادت منة شلبي أن تثبته لنا بالقول والفعل عدة مرات، والتي كان آخرها بمهرجان الجونة السينمائي. حيث أعلنت في إحدى الندوات المقامة على هامش فعاليات المهرجان عن مبادرتها لدعم المؤلفات الشابات، وأنها ستختار العمل الجيد الذي سيرسل لها وستشارك فيه إما بالتمثيل أو الإنتاج. مشيرة إلى أن الفائدة مشتركة، فهي من جهة ستكسب عمل جيد آخر يضاف لأعمالها الفنية، والمؤلفة من جهة ستتلقى الدعم لإظهار موهبتها إلى النور. ونحن نعتقد أن ما فعلته “شلبي” في هذه المبادرة يجب أن يكون نهجاً نسير عليه جميعاً في حياتنا. فنحن النساء يجب أن نمد أيدينا لكلاً منا.

منة شلبي تتحدث عن أهمية الثقة بالنفس ودورها في حياة كلاً منا

إن فكرت قليلاً، فسترى أن هناك العديد من الأمور التي أفسدتها بسبب ما قاله من حولك أو انتقادهم لآرائك. وبالنسبة للنجوم والمشاهير يصبح الإنتقاد أوسع وأكبر، وهو ما يؤثر سلباً على قراراتهم. إلا أن “منة” أكدت في حوار سابق لها مع مجلة “فوج”، أن الثقة بالنفس تأتي دوماً بعد دراسة كل خطوة تقوم بها جيداً، فمثلاً، هي تدرس كل قرار تتخذه وكل خطوة، لذلك من الصعب أن تغير رأيها نتيجة تعليقات سلبية من أي شخص. ومن المستحيل أن يؤثر بها أي تعليق سلبي، لأنها تعلم أنها تفعل ما يتناسب معها جيداً.

ويبدو أن “شلبي” بعد فترة شعرت أن النساء أيضاً يواجهن مشكلة كبيرة مع الثقة بالنفس. لتشارك متابعيها من النساء عبر حسابها بانستجرام ببعض الكلمات المؤثرة والتي تحثهن فيها على ضرورة عدم ربط ثقتهن بأنفسهن بأي شخص أو شيء من حولهن. وأنها ليست أنانية أن يقدمن الحب والدعم والتقدير لأنفسهن.

منة شلبي تكشف المعنى الحقيقي للصداقة!

جميعنا نتحدث عن الصداقة وأهميتها في الحياة ولكن بعضنا لا يعلم المعنى الحقيقي لها وأحياناً لا نمنحها التقدير الكافي. إلا أن هناك موقف مازلت أتذكره جيداً حتى اليوم، ربما إذا طلبت مني أن أكرره لك بالحرف سأفعل ذلك فوراً. كان هذا خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي العام الماضي، عندما قامت هند صبري بتقديم جائزة فاتم حمامة لـ “منة شلبي” في مشهد مؤثر للجميع، حيث تجمع الثنائي صداقة قوية منذ سنوات. كان هذا كافياً ليجعلك تفهم المعنى للحقيقي للصداقة وأهمية وجود صديق بجانبك في هذه اللحظات الهامة والفارقة في حياتك.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك