«سياحة البرلمان» تشيد بشباب الأثريين ونجاحهم في الاكتشافات الجديدة‎

أكد النائب محمد المسعود عضو لجنة السياحة والطيران  بمجلس النواب، على أهمية تصريحات الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار التي أكد فيها أن الاكتشافات الأثرية في منطقة سقارة تمت بأيد مصرية، وإن الآثار التي تم اكتشافها والإعلان عنها تعود إلى العصر البطلمي وأن أعداد السائحين في مصر لم تتغير بمعدل 3000 سائح يوميا.

ووجه المسعود، تحية لجميع الخبراء والأثريين المصريين خاصة من الشباب المصري الواعد داخل هذا القطاع المهم والذى أصبح له دوره الكبير في الترويج للسياحة والآثار المصرية عالميا حتى مع المواجهة العالمية لفيروس «كورونا» حتى تستعيد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

كما وجه النائب محمد المسعود، تحية للعالم الأثرى الكبير والعالمي العملاق الدكتور زاهى حواس على دوره الكبير عندما كان وزيرا للآثار ودوره الحالي في الاهتمام الكبير والوطني بالترويج الحقيقى للآثار والسياحة المصرية، مؤكدا أن مصر أصبحت تمتلك العديد من الشباب الأثرى الواعد الذين سيكون لهم مكانة عالمية مرموقة في عالم الآثار بعد أن تربوا على أخلاق وعلم الدكتور زاهى الحواس 

وكان الدكتور خالد العناني، قد أكد أنه لا يمر شهر إلا ويتم تحقيق كشف أثري بأيد مصرية، على مدار 4 أعوام الماضية، موضحا أنه فخور بالأثريين المصريين في الجيل الحالي وكشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن لدينا بعثات أجنبية تعمل في منطقة سقارة بالتعاون مع البعثات المصرية، موضحا أنه لأول مرة يتم استخدام أشعة أكس راي على المومياء على الهواء مباشرة خلال المؤتمر الذي عقد اليوم السبت للكشف عن نوعية جنس المومياء وسبب الوفاة وطول المومياء وغيرها من المعلومات الأخرى.

وأضاف وزير السياحة والآثار، أن كل وسائل الإعلام العالمية والمحلية حضرت اليوم لنقل فاعليات الاكتشاف الآثري الكبير بمنطقة سقارة.

وأكد الدكتور خالد العناني، أن الاكتشافات الأثرية تساهم في جذب السائحين لزيارة مصر، موضحا ان ألمانيا وفرنسا وإيطاليا أبرز الأسواق الرئيسية للسياحة في مصر، مشددا على أنه لن يدخل أحد إلى مصر إلا بشهادة تؤكد خلوه من فيروس كورونا.

وأوضح وزير السياحة والآثار، أن يتم توافر جميع الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين في قطاع السياحة من الإصابة بفيروس «كورونا»، قائلا: “أمل ألا يكون هناك موجة ثانية من كورونا في مصر”.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك