رئيس قنوات مصر التعليمية: نسعى لزيادة ساعات «برامج» المدارس الفنية

أكد عبد القادر أحمد، رئيس قنوات مصر التعليمية، أن هناك قناة لبث البرامج التعليمية لطلاب التعليم الفني، لمدة 4 ساعات يوميا، مؤكدا أن الإقبال على مشاهدة القنوات التعليمية ارتفع بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أن هناك تواصل مع وزارة التربية والتعليم و د. محمد مجاهد، نائب الوزير لشئون التعليم الفني، لزيادة مدة ساعات البرامج التعليمية للتعليم الفني إلى 8 ساعات يوميا.

اقرأ أيضا| رئيس قنوات مصر التعليمية يؤكد ارتفاع نسب المشاهدة للدروس

وكان وزير التعليم قد أعلن أنه تم تشغيل العديد من المنصات الإلكترونية التعليمية لمساعدة الطلاب في المذاكرة، مثل نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة.
وتشمل تلك الوسائل «القنوات التليفزيونية التعليمية، ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية».
يأتي ذلك لمساعدة الطالب فى الحصول على المعلومات والمعارف بطرق مبتكرة تناسب العصر المعرفى الذى نعيشه الآن.
وقامت وزارة التربية والتعليم، بإطلاق قناة تعليمية تغطي كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادى، وكذلك إطلاق قناة جديدة يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من الأول الثانوى إلى الثالث الثانوى، وهذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجاناً عن طريق أجهزة «التابلت»، ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هى «خدمة إضافية وليست محورية» مثل الصفوف من 4 إلى 9.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك