الوطنية للانتخابات: فوز قائمة «من أجل مصر» في قطاعي القاهرة وشرق الدلتا

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن فوز القائمة الوطنية من أجل مصر في دائرتي قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، وقطاع شرق الدلتا.

وتشمل دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا 6 محافظات هي: القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ ومخصص لها 100 مرشح.

أما دائرة قطاع شرق الدلتا تضم محافظات: الشرقية، ودمياط، بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، ومخصص لها 42 مرشحا.

وتضم القائمة الوطنية من أجل مصر 12 كيانا سياسيا على رأسها حزب مستقبل وطن بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي فازت على قائمة “تحالف المستقلين” في قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، كما فازت على قائمة “أبناء مصر” في دائرة قطاع شرق الدلتا.

وتعقد الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، مؤتمرا صحفيا عالميا، لإعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، من مسرح التلفزيون بمبنى “ماسبيرو”.

يذكر أن انتخابات الجولة الأولى، من المرحلة الثانية أجريت بالداخل يومى 7 و8 نوفمبر، بـ 13 محافظة، هى القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة تلقت كافة نتائج اللجان العامة على مستوى 13 محافظة جرت فيها الانتخابات بالمرحلة الثانية، كما استقبلت عدد من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز والتي تم البت فيها، مشيرا إلى أنه تم مراجعة الحصر العددي لكل لجنة عامة بدقة، وتم إضافة أصوات المصريين بالخارج.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، أن عدد من لهم حق التصويت في الـ 13 محافظة، 31 مليون ناخب يصوتون فى 9468 لجنة فرعية، موزعة بين 70 دائرة انتخابية، يشرف عليها 12 ألف قاضيا “أساسيا واحتياطيا”، لاختيار 142 نائبا من بين 284 مرشحا أساسيا “قائمة”، و142 نائبًا من بين 2084 مرشحا “فردي”.

وتجرى جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل.

 وتتخذ الهيئة الوطنية للانتخابات، كل التدابير والإجراءات الاحترازية الخاصة بالانتخابات، وتعمل على تعقيم اللجان قبل وبعد الاقتراع في يومي الانتخابات، وكذلك وجود مسافات آمنة بين الناخبين، كما كلفت الهيئة موظفا مختصا من أجل مساعدة الناخبين على وجود المسافات الآمنة، وكذلك موظف للكشف عن شخصية الناخب إذا وجد التباس في شخصيته نتيجة ارتداء الكمامة وكذلك موظفة بلجان السيدات، كما فرضت الهيئة ارتداء الكمامة على كل أطراف العملية الانتخابية وكذلك توفيرها مجانا لكل من لا يرتدي كمامة.

وكانت الهيئة الوطنية خصصت خط ساخن رقم 19826، لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.

 

 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك