وزير التعليم يكشف عن طبيعة الأسئلة في امتحانات الثانوي بمراحله الثلاثة

اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان امتحانات الصف الاول بالثانوية العامة ستكون امتحانات عادية وبها اسئلة مقالية للاول والثاني الثانوي، والاستثناء فقط للثانوية العامة .

وعلق وزير التعليم ، على استفسار طلاب الثانوية العامة، عن وجود قلم جديد لجهاز التابلت للصف الأول الثانوي افضل بكثير من الصفيين الثاني والثالث الثانوي ،حيث تساءل الطلاب عبر جروب واتس اب مع الوزير، هل هم ايضا ستكون امتحاناتهم ليس بها اسئلة مقالية ام بعد تسلم القلم الجديد سيكون الامر اكثر يسراً و سيشمل الامتحان اسئلة مقالية عادية ؟..مؤكدا ان الامتحانات كماهي عادية وبها اسئلة مقالية دون تغيير عما كان بالعاميين الماضيين .

وعلق وزير التربية والتعليم ، ايضا ، عن استفسار طلاب الصف الثالث الثانوي حول وجود امتحان تجريبي للصف الثالث الثانوي في نصف العام، وكما اثيرت بعض الانباء على انه هناك امتحان تجريبي اخر في مارس، متسائلين فهل هناك امتحان تجريبي واحد ام اثنين؟ ، حيث قال الوزير نصا ،” سوف نرد على هذا في نهاية الاسبوع ان شاء الله بعد مناقشات داخلية متوقعة اثناء الاسبوع للتخطيط للمرحلة الثانوية كلها” .

يذكر ان نظام الثانوية العامة الجديد ،يعتمد على الابتعاد عن سياسة الحفظ والتلقين والاعتماد علي الفهم والمعرفة وإكساب الطالب مهارات تساعده على بناء شخصيته والتعايش مع الآخرين.

ويعتبر التابلت وسيلة هدفها تمكين الطالب من الوصول إلى أكبر عدد من مصادر المعرفة سواء على بنك المعرفة أو السيرفرات نفسها التى يتم توفير فيديوهات تفاعلية وكتب خارجية ومصادر معرفة متعددة عليها، ومن ثم يستطيع الطالب أن يبحث عن المعلومة وينتقل من مرحلة متلقى للمعلومة إلى مشارك فى عملية التعلم داخل الفصل.وكانت وزاىة التربية والتعليم هذا العام اكثر من7 منصات الكترونية اضافة لمصادر المعرفة المتعددوة والمنصات الالكترونية لتمكين الطلاب من المذاكرة وفقا لمنظومة التعليم عن بعد .
 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك