وزيرة الصحة تتفقد أعمال الإنشاء بمستشفى الطور بتكلفة 750 مليون جنيه

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم السبت 14 نوفمبر، أعمال الإنشاءات الجارية بمستشفى الطور التعليمي الجديد، في إطار متابعة الاستعدادات النهائية تمهيدًا للتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

رافق د.هالة زايد، خلال الجولة مساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة، ورئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد د.أحمد السبكي، ورئيس قطاع الطب العلاجي د.مصطفى غنيمة.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة أشارت إلى أن المستشفى تم إنشاؤه على مساحة 28 ألف متر مربع بتكلفة حوالي 750 مليون جنيه، وفقًا لمعايير الرقابة والجودة الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وعلى أحدث النظم التكنولوجية، مؤكدة أن المستشفى سيصبح صرحًا طبيًا يضم جميع التخصصات الطبية لخدمة أهالي طور سيناء جنوب سيناء.

وأضاف “مجاهد”، أن الوزيرة راجعت الهيكل التنظيمي للمستشفى، والذي من المقرر أن يضم 100 سرير داخلي، و15 ماكينة غسيل كلوي، و5 غرف عمليات، ووحدة حروق كاملة، و 10 حضانات، بالإضافة إلى قسم أشعة يضم جهاز أشعة مقطعية، وجهاز أشعة رنين مغناطيسي، وبنك دم، لافتًا إلى أنه يعد أكبر مستشفى بمحافظة جنوب سيناء بعد مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وأشار “مجاهد” أن الوزيرة تابعت جولتها بتفقد أعمال التطوير بوحدة طب أسرة الرويسات بمدينة شرم الشيخ، حيث تفقدت أقسام الوحدة المختلفة منها عيادات النساء والتوليد، وعيادات الأسنان، وعيادات طب الأسرة، ووحدة الطواريء، والتعقيم المركزي، ومعامل التحاليل، ووجهت بسرعة الانتهاء من تركيب وتشغيل جميع الأجهزة الطبية، واختبارها، بالإضافة إلى اختبار كافة أنظمة تشغيل الوحدة بالكامل، من أنظمة استدعاء آلي، وإطفاء وحرائق تمهيدًا للشتغيل التجريبي للمجمع بالمنظومة الجديدة.

ولفت المتحدث الرسمي، إلى أن الوزيرة راجعت ملفات طب الأسرة للوقوف على معدل التسجيل، مضيفًا أن إجمالي عدد الملفات التي تم فتحها بوحدة طب أسرة الرويسات بلغ أكثر من 20 ألف ملف طب أسرة حتى الآن، وذلك منذ بدء التسجيل بالمنظومة الجديدة بالمحافظة بداية من شهر أكتوبر 2019.

وتابع أن الوزيرة أكدت على استمرار تدريب جميع الأطقم الطبية والإدارية على أعلى مستوى وفقًا لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل، بما يضمن تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، بالإضافة إلى التعاقد مع استشاريين بمختلف التخصصات الطبية للعمل بالمنظومة الجديدة بجنوب سيناء.

يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس، والتي تشمل الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ 1 أكتوبر الماضي؛ تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافة إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

اقرا ايضا : وزيرة الصحة: مبادرة الأمراض المزمنة تصل لـ18 مليون مواطن بالمجان

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك