شاهد | مدينة بالدلتا تتحول لأوروبا.. عاصفة ثلجية وأمطار رعدية غزيرة

تداول مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، مقطع فيديو قيل إنه من داخل محطة القطار بمدينة المنصورة، اليوم السبت، حيث يظهر سقوط الثلوج، فى ظل عاصفة قوية.

 

يذكر أن موجة من الطقس السيئ ضربت محافظة الدقهلية، اليوم، وظهر البرق والرعد فى سماء المحافظة.

 

من جانبه قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن المنخفض الجوى الذى تم التنويه عنه أثر بالفعل منذ صباح اليوم على السواحل الشمالية الغربية، وامتد تدريحيا بسقوط أمطار على مناطق من الدلتا ومحافظات الوجه البحري، وأن اختلاف درجات الحرارة في طبقات الجو العليا هي التي تؤثر في غزارة الأمطار وسقوطها في أماكن دون أخرى، بالإضافة سقوط  الثلوج، فدرجات الحرارة بالمنصورة في طبقات الجو العليا كانت منخفضة الأمر الذى أدى إلى تساقط الثلوج .

 
وتابع شاهين، أن المنخفض الجوي يتحرك من الغرب إلى الشرق، فلن يصل إلى الجنوب، وكذالك الغردقة، وتأثيره فقط على مدن القناة ومحافظات الوجه البحرى والسواحل الشمالية، مشيرا إلى أنه الأمطار ستكون في سيناء من متوسطة إلى غزيرة ولن تصل إلى حد السيول .

 

من جهته، قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تعليق الدراسة غدا الأحد، بالمدارس والجامعات بنطاق محافظة الدقهلية، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية، وحرصا على سلامة التلاميذ والطلاب.

 

وكان الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، قد قرر فى وقت سابق، تعطيل الدراسة للطلاب بالجامعة ومنح العاملين الإداريين بمختلف القطاعات إجازة غدًا الأحد، نظرا لسوء الأحوال الجوية.
 

 

اقرأ أيضا:

 

إصابة شخصين وانهيار سور منزل بسبب الأمطار الغزيرة في المنصورة 

 

تعطيل الدراسة بجامعة المنصورة لسوء الأحوال الجوية غدا” 

 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك