شبكة شايفك :إرسال الأموال عبر واتس آب فى الهند

طرحت واتس آب خدمة الدفع الخاصة بها للمستخدمين في الهند بعد تلقي موافقة من المنظمين في الدولة،وصممت شركة “واتس آب ” خاصية الدفع بالتعاون مع الجمعية الوطنية الهندية للدفع “NPCI”.

وليتمكن المستخدم من إرسال الأموال في الهند عبر “واتس آب”، ينبغي أن يتوفر لديه حساب مصرفي وبطاقة ائتمان في الهند وم ن شأن هذه الطريقة الآمنة لدفع الأموال أن تتيح للمستخدم تحويل الأموال بسهولة كما لو كان يتبادل الرسائل، سواء كان إرسال المال إلى فرد من أفراد الأسرة أو دفع فاتورة مطعم، سيتمكن الناس من إرسال هذه الدفعات من دون الحاجة لحمل النقود أو الذهاب إلى المصرف المحلّي.

واستخدمت لهذا الغرض نظام الدفع الموحّد “UPI”، وهو نظام أول من نوعه في الهند يتيح الدفع الفوري وإجراء المعاملات مع 140 مصرفًا.

يتيح ذلك إمكانية التشغيل بين التطبيقات المختلفة ويستخدمه أيضًا تطبيق PhonePe و Google Pay من Walmart، وهما من أكبر مزودي خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول UPI في البلاد.

ولتمكين عمليات الدفع، تعمل “واتس آب” على إرسال تعليمات إلى المصارف التي بدورها تعمل على بدء عملية تحويل المال من خلال نظام “UPI” بين الحسابين المصرفيين الخاصين بالمُرسِل والمُتَلقي. وتتعاون “واتس آب” مع 4 مصارف رائدة في الهند.

يذكر أن خاصية الدفع من خلال واتس اب متوفرة اليوم لأجهزة “آيفون” (نظام iOS ) و”أندرويد” للمستخدمين الذين يستعملون أحدث إصدار من التطبيق.
إعداد ميزة الدفع عبر واتس آب:

  1. افتح واتس آب على هاتفك الذكي.
  2. اضغط على ثلاث نقاط من الزاوية العلوية اليمنى .
  3. اضغط على خيار المدفوعات.
  4. اضغط فوق إضافة طريقة دفع.
  5. فى الشاشة التالية، اضغط فوق اسم البنك الذى تريد استخدامه.
  6. سيقوم واتس آب بجلب التفاصيل المصرفية المرتبطة بالحساب المصرفى المسجل بالرقم.
  7. بعد ذلك، تحقق من حسابك المصرفى عبر الرسائل القصيرة عن طريق النقر على التحقق عبر الرسائل القصيرة.
  8. اضغط فوق تم لإكمال عملية الإعداد.
قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك