شبكة شايفك :طرق تخسيس البطن

مع تقدمنا ​​في السن، تبطئ أجسامنا عملية الحرق، وبالتالي تصبح الأمور أكثر صعوبة. إذا كانت دهون البطن مصدر قلق بالنسبة لك، فنحن نتفهم سبب كونك تشعرين بالإحباط ويصعب عليك فقدانها مقارنة بعمر العشرينات. لذلك نتحدث اليوم عن كيفية التخلص من دهون البطن في الثلاثينيات من العمر وعلاج الكرش بالأنشطة البدنية

للفتيات في سن الـ ٣٠: طرق تخسيس البطن وعلاج الكرش

الماء

نحن نعلم أنك سمعت هذا مليون مرة من قبل ولكن ثبت أن الماء يساعد في إنقاص الوزن وبالطبع الصحة العامة. يمكنك مساعدة نفسك على شرب المزيد من الماء من خلال تطوير روتينك. فمثلاً، اشربي كوبًا أو زجاجة بالكامل قبل كل وجبة. لن يقلل ذلك من احتمالية تناول الكثير من الوجبات الخفيفة فحسب، بل يقول البعض أن المياه تساعد على حرق الدهون أيضًا.

الصوم المتقطع

هذا شيء يمكنك تجربته، ولكن لا يجب عليك الالتزام به إذا وجدت نفسك متعبة أو مصابة بالدوار أو فاقدة للطاقة. الجميع مختلفون، لذا فإن ما يصلح لشخص ما قد لا يناسبك. ومع ذلك، فقد ثبت أن الصيام المتقطع كان ناجحًا ومفيدًا لفقدان دهون البطن. لا تمنعي نفسك تمامًا من الأكل أو اتباع نظام غذائي قاسي، الأمر يتعلق فقط بإعطاء نفسك زمنية معينة يمكنك تناول الطعام خلالها مع الامتناع عنه في الأوقات الأخرى. وهناك من الأنواع والجداول الزمنية المختلفة للصيام المتقطع التي يجربها الأشخاص، يمكنك اختيار ما يناسبك من بينها.

كلما تقدمنا بالعمر، كلما خسرنا المزيد من العضلات…

لذا، فإن تحريك جسمك هو المفتاح. أي شكل من أشكال النشاط مهم حقًا ولا يجب أن يكون شاقًا. فقط بعض تمارين الإطالة في الصباح، والمشي يوميًا، وربما في وقت لاحق يمكنك البدء في الانتقال إلى المشي السريع والركض. يمكن أن يساعد روتين اليوجا الصباحية الناعم أيضًا في التركيز على صحة قلبك. فقط اجعلي جسمك يتحرك.

أما إذا كنت معتادة على ممارسة التمارين الرياضية، فيمكنك البدء في القيام بتمارين أكثر كثافة. فقط خذيها خطوة بخطوة واستمعي إلى جسمك.

عادات الطعام

بالطبع، أنت تعلمين أن تقليل الكربوهيدرات يعد خيارًا جيدًا هنا. ليس عليك أن تمنعي شيئاً من نظامك الغذائي تمامًا، ولكن حاولي تقليل أشياء مثل الكربوهيدرات والسكريات وزيادة الخضروات الصحية التي تحتوي على الألياف والفيتامينات. حاولي أيضًا ألا تتناولي وجبات دسمة قبل النوم مباشرة.

مستويات هرمون الاستروجين

إذا كانت مستويات هرمون الاستروجين أعلى من المعتاد، فقد تكون وراء زيادة الوزن أو دهون البطن. لذا تأكدي من إجراء الاختبار حتى تتمكني من معرفة ما إذا كان الأمر كذلك واستشير طبيبك بشأن ما يمكنك فعله للمساعدة ، إذا كان هذا هو الحال.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك