شبكة شايفك :طرق تخسيس وشد البطن في أسرع وقت

عادات غذائية غير صحية تجنبيها للتخلص من الكرش

١- يميل أغلبنا إلى تناول الوجبات السريعة بشكل كبير خاصة في سن الـ ٢٠ لأننا نقضي معظم الوقت خارج المنزل سواء كنت تذهبين للجامعة أو العمل. وفي الحقيقة هذه الخطوة من أكثر العادات الغذائية الخاطئة التي يمكن أن تسبب ظهور البطن بشكل كبير. ولكن إن قمت بالاعتناء بتناول الأطعمة الصحية بشكل دوري حتى إن كان هذا سيجعلك تقومين بتحضير بعض الوجبات الصحية في المنزل قبل الخروج سوف تتخلصين من الكرش في أسرع وقت.

حيل سريعة لشد البطن قبل أي مناسبة أو سهرة

٢- تناول كمية كبير من الكافيين من الأخطاء التي نقوم بها دون أن ننتبه. حيث تؤثر المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين في زيادة الوزن في منطقة البطن بالتحديد. وذلك لأن الكافيين يقاوم نسبة الأنسولين في الدم ويقوم بتخزين الدهون في الجسم مما يؤدي إلى ظهور الكرش. لهذا من الأفضل استبدال المشروبات التي تحتوي على كمية كبير من الكافيين بالشاي الأخضر الذي يحتوي على بعض العناصر المغذية للجسم.

٣- النوم عدد ساعات قليلة يمكن أن يكون له تأثير سلبي في زيادة الوزن وبالتحديد الكرش. لأن عملية التمثيل الغذائي تصبح بطيئة بشكل أكبر عن المعتاد خاصة وأن النوم له تأثير إيجابي في حرق نسبة من الدهون.

نظام غذائي صحي لتخسيس وشد البطن

من أكثر القواعد التي يجب الانتباه جيدًا لها عند التفكير في التخلص من الوزن أو البحث عن طريقة لتخسيس وشد البطن. فيجب أن تعلمي أنك لست بحاجة لإتباع دايت قاسي لضمان التخلص من الوزن الزائد. فقط كل ما أنت بحاجة له، هو معرفة أن هناك بعض الأشياء يمكنك تقليلها عند تناول الطعام لضمان التخلص من الكرش في أسرع وقت ممكن.

١- تقليل السكريات: اهتمي بتقليل نسبة السكريات بشكل عام سواء عند تناول الحلويات باختيار قطع صغيرة وقليلة على مدار اليوم لضمان أن يتم تناول حلويات بسعرات حرارية قليلة. مع الاهتمام بتناول مشروباتك التقليدية بكمية أقل من السكر لضمان الحفاظ على قوامك جيد وتخسيس وشد البطن.

٢- شرب كمية كبيرة من الماء: تأثير تناول كمية كبيرة من الماء بشكل دوري على مدار اليوم من الخطوات المهمة التي لها تأثير فعال وساحر على الجسم. فهو يقلل الشعور بالجوع الذي يمكن أن يستمر لساعات طويلة وفي نفس الوقت يقلل من السعرات الحرارية. فمثلاً، عند تناول الحلويات وشرب الماء، سوف يساعدك هذا في تقليل نسبة السكريات التي تقومي بتناولها والشعور بالشبع.

٣- اهتمي باختيار نوع الطعام الصحي: من الخطوات المهمة التي يمكن أن تساعدك في تخسيس وشد البطن هو الاهتمام بتناول الخضروات باستمرار والابتعاد عن الأطعمة المشبعة بالدهون أو المقلية قدر الإمكان. كما يمكنك تجربة تناول الحبوب مثل العدس الذي يمكن أن يزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي المساهمة في التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة وغير قاسية على الجسم.

أفكار هدايا لبرج العقرب: ٤٠ فكرة تناسب الرجال والنساء

ممارسة أنواع مختفلة من التمارين الرياضية لتخسيس الكرش

يجب الاعتناء بممارسة الرياضة بشكل عام سواء من خلال القيام ببعض التمارين مثل الكارديو أو البطن أو حتى القيام ببعض الأنشطة التي تساعدك في تخسيس البطن مثل المشي أو نط الحبل أو ركوب الدراجة والتي لها تأثير قوي على جسمك ويكون لها تأثير كبير في التخلص من الكرش.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك