نائب الوزير: التحقيق حول منع تلميذة من دخول مدرستها بسبب المصروفات

أكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، في تصريح لبوابة أخباراليوم، إن الوزارة ستفتح تحقيق عاجل حول واقعة منع طالبة بالصف السادس الإبتدائي من دخول المدرسة القومية بمصر الجديدة، الملتحقة بها، بسبب عدم سداد ولى أمر الطالبة باقى أقساط المصروفات الدراسية، للتأكد من صحة الواقعة من عدمه، مؤكدًا على اتخاذ الإجراءات اللازمة حال صحة حدوث الواقعة.

 

وأكد نائب الوزير لشئون المعلمين، أنه ليس من حق المدرسة منع أى طالب من دخول المدرسة وهناك تحذير للمدارس بمنع ارتباط حضور الطلاب وتسليم الكتب بدفع وسداد المصروفات الدراسية.

وعن سير العلية التعليمية.. قال د.حجازي، إن الوزارة تتابع سير العملية التعليمية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية لحظة بلحظة، من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة ، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سير اليوم الدراسي بالمدارس، موضحًا أن الوضع الصحي بالمدارس جيد للغاية، وأن جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا تتم بصورة دورية، من خلال تعقيم المدارس وتطهير الفصول الدراسية والمقاعد الخشبية ودورات المياه وتوفير جميع أدوات التعقيم داخل المدارس، لمنع انتشار الفيروس، ولتوفير كافة الحماية لجميع التلاميذ والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك