شبكة شايفك :كيف تجدين وقت لنفسك في فترة دراسة أطفالك؟

.

تنظيم الوقت لعمل بعض النشاطات في يومك

١- استيقظي مبكرًا

من أكثر القواعد المهمة التي يجب عليك القيام بها إن كنت ترغبين حقًا في أن يوجد بيومك وقت كافي للقيام بنشاط رائع بعيدًا عن أطفالك. حيث يجب الإستيقاظ مبكرًا من أجل الإنتهاء من كافة الأنشطة الخاصة بأطفالك أو تنظيم المنزل سواء كنت امرأة عاملة أو ربة منزل. فعليك تحضير وجبة الإفطار لأطفالك وإعداد اللانش بوكس قبل ذهابهم للمدرسة.

٢- قومي بتحضير الطعام

تحضير طعام الأسبوع من الخطوات المهمة برغم أنها مرهقة للغاية ولكنها سوف توفر عليك قضاء وقت كبير كل يوم في إعداد الطعام وتحضير وجبات الغداء والعشاء بشكل يومي. حيث يمكنك طهي الطعام مع تركه على اللمسات الأخيرة كي لا تشعرين بالأرهاق من القيام بهذه الخطوات بشكل يومي.

٣- اطلبي المساعدة

إن كنت تشعرين بمواجهة بعض الصعوبات أثناء فترة الدراسة وتعتقدين أنه ليس من السهل القيام بالأعمال المنزلية بمفردك أو حتى قضاء بعض الوقت بمفردك بعيدًا عن أطفالك. ولكن الأمر سهل فيمكنك طلب المساعدة من أي شخص بمقابل مادي من أجل الإنتهاء من أعمال المنزلية الصعبة أو المرهقة. أما إن كان لديك أطفال صغار بالسن لا لم يذهبوا بعد إلى المدرسة يمكنك طلب المساعدة من عائلتك أو والدتك بالتحديد وترك طفلك معها لساعات قليلة من أجل قضاء بعض الوقت بمفردك أو مع أصدقائك.

٤- قومي بعمل تخطيط كامل ليومك

ليس من السهل عليك الخروج من المنزل من أجل قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء دون عمل جدول يساعدك في تنظيم يومك ووقتك. فمن المهم التخطيط لليوم بداية من الأعمال المنزلية التي سوف تقومين بها وحتى توصيل أطفالك للمدرسة والنشاط الذي سوف تقومين به حتى إن كنت ستقضي وقتك بالبيت.

٥- تجنبي الشعور بتأنيب الضمير

تتردد الغالبية العظمى من الأمهات من ترك أطفالها لقضاء بعض الوقت من أجل الاسترخاء أو لإستعادة نشاطها من جديد. لهذا يجب التخلص من الشعور بعقدة الذنب تجاه الأطفال، وأعلمي أنك تفعلين هذا من أجل إستعادة نشاطك وقوته كي تتعاملين مع أطفالك بشكل أفضل وكي يكون من السهل عليك الاهتمام بهم وتقديم لهم كل ما يحتاجونه.

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في وقت الفراغ

١- الذهاب إلى الحديقة

إن كنت تترددين من ترك طفلتك الصغيرة مع والدتك يمكنك الذهاب للحديقة وقضاء بعض الوقت في السير من أجل استنشاق الهواء النقي وترك الطفلة تلعب في الركن المخصص للأطفال.

٢- مشاهدة فيلم جديد

إن كنت تشعرين بالكسل يمكن مشاهدة فيلم جديد في المنزل مع إحتساء مشروبك المفضل مع تحضير الفشار وكأنك داخل أجواء السينما ولكن في المنزل.

٣- أقضي بعض الوقت مع صديقاتك

يمكنك قضاء بعض الوقت مع أصدقائك المقربين في أحد الكافيهات هذه الخطوة سوف تساعدك كثيرًا في التخلص من الضغط النفسي الكبير الذي تشعرين به بسبب بدء الدراسة والقيام بالكثير من الأعمال.

٤- النوم عدد ساعات كافية

هل تشعرين بالإرهاق وليس لديك الوقت الكافي للنوم؟ إذن عليك إستغلال الوقت المتبقي في يومك أثناء وجود أطفالك في المدرسة للنوم لعدد ساعات كافية.

٥- أذهبي إلى صالون التجميل

من أكثر الأشياء التي يمكن أن تشعر المرأة بالسعادة هي البحث عن طريقة لتدليل نفسها، لهذا أنصحك إن كان لديك وقت فراغ أذهبي للعناية ببشرتك والقيام بعمل باديكير ومناكير.

٦- عشاء رومانسي مع زوجك

يمكنك القيام بهذه الخطوة من خلال ترك أطفالك مع والدتك للذهاب مع زوجك لتناول عشاء رومانسي رائع وقضاء بعض اللحظات الجميلة التي يمكن أن تشعرين أنك تفتقديها.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.