مصدر بالكهرباء يكشف حقيقة افتتاح مشروع البنية التحتية للعدادات الذكية

أكد مصدر مسئول بـوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لم يتم حتى الآن افتتاح المشروع القومي للبنية التحتية لـ”العدادات الذكية” لأنه لم يتم الانتهاء من المشروع حتى الآن.

وأشار المصدر إلى أن الأخبار التي تداولها حول افتتاح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، المشروع القومي للبنية التحتية للعدادات الذكية، بعيدة تماما عن الصحة.

وقال المصدر:  “كيف يتم افتتاح مشروع لم يتم الانتهاء منه بعد”، منوها أنه لو تم هذا الافتتاح بالفعل اليوم كان المكتب الاعلامي بوزارة الكهرباء اصدر بيانا صحفيا لنشره بجميع الصحف والمواقع. 

وفي تصريح خاص لـ”بوابة اخبار اليوم” قال المصدر إن ما تم هو قيام الوزير وبعض قيادات القطاع بجولة تفقدية بالموقع الرئيسي للمشروع منذ حوالي ثلاثة أسابيع ماضية وقامت الشركة القائمة بإنشاء المشروع بعمل عرض توضيحي لمدة ساعة لنظام العدادات الذكية المركزي، وأعرب وقتها الوزير عن إعجابه البالغ بهذا الإنجاز والذي يغتبر هو أول مشروع استراتيجي من نوعه في مصر و يعتبر نواة لشبكة الكهرباء الحديثة. 

 وجدير بالذكر أنه تم البدء بالفعل بالمشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكي بـ6 محافظات بمختلف أنحاء الجمهورية كمرحلة أولى تجريبية، وتم تركيب ما يقرب من ٢٠٠ الف عداد تحمت وزارة الكهرباء تكاليف التركيب  

ويحتوى العداد الذكي على مكانين مخصصين لتركيب شريحتين خط محمول.

ويمكن للمشترك شحن الكارت فى أى وقت من مراكز الشحن المخصصة ومن خلال التليفون المحمول قبل الاستهلاك أو بعد الاستهلاك ويمكن ايضا استلاف رصيد .

يتيح للمستهلك إمكانية ضبط العداد على قيمة استهلاك معينة خلال الشهر و يقوم العداد الذكى بإنذاره حال قرب نفاذ الرصيد.
ويقوم العداد بإظهار أخر حالة عبث و تلاعب بالوقت و التاريخ  ويقضي تماما علي سرقات التيار، ويمكن للمستهلك التحكم فى الأحمال داخل منزله من خلال الهاتف المحمول.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك