شبكة شايفك: صور هؤلاء الفنانين تكشف العديد من أسرارهم المخفية

نجوم الفن

 

كيف تكشف الصور علاقات نجوم الفن ببعضهم.. بعضها تعطي صورة مزيفة

 

خبير لغة جسد: أحمد العوضي هو المسيطر في علاقته مع ياسمين عبدالعزيز

أخطاء عديدة يقع فيها نجوم الفن بسبب “صور” ولغة الجسد تفضحهم

صور أحمد سعد وسمية الخشاب “خدعة” والنتيجة عكس الصور

 

 

اضحك الصورة تطلع حلوة” جملة نستخدمها عندما نوثق لحظات سعيدة في حياتنا من خلال الصور الفوتوغرافية ورسالتها الوحيدة هي الابتسامة لأنها هي أول شيء يظهر ويلفت الأنظار في الصورة، خاصة في حياة المشاهير.

 

 

ولأن حياة المشاهير أساسها التصوير سواء في أعمالهم الفنية أو حياتهم الشخصية، قررنا تحليل صورهم مع خبراء ومتخصصين لنكتشف العديد من الأسرار والمفاجآت.

 

 

هل هي حامل؟

 

 

أثارت صورة وضع اليد على البطن في الفترة الأخيرة، للفنانين جدلًا كبيرا، وآخرهم الفنانة ياسمين عبد العزيز التي أحدثت ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشرت صورة تجمعها بزوجها الفنان أحمد العوضي، وكان الأخير يضع يده على بطنها، مما جعل الجمهور يسأل هل هذا إعلان عن استقبال مولود جديد للثنائي؟ ولكن الحقيقة بعد نفيهما لما تداول أنها مجرد حركة أو وضعية عادية استخدموها للتصوير، ولكنهما ليس الوحيدان في مثل هذه الوضعية المثيرة للجدل ومن قبلهما كان العديد من الفنانين ومنهم “دينا الشربيني وعمرو دياب، وشيرين عبد الوهاب وحسام حبيب، وغيرهم، ولم يتوقف الأمر على أوضاع تشير للحمل فقط فهناك العديد من الدلالات والتفاصيل التي نكشفها لهم في السطور التالية:

 

 

خبير لغة الجسد محمد حسن، قال إن في لغة الجسد بشكل عام لدى الفنانين تركز على ظهور مميزاتهم وسعادتهم، ولكن بعض الفنانين اللذين يقعون في أخطاء عديدة بسبب لغة الجسد في صورهم على السوشيال ميديا.

 

 

وأضاف “حسن” لـ ” شبكة شايفك”: عندما يظهر ثنائي في صورة ويضع الرجل يده على بطن زوجته فهو يدل على أن الرجل هو المسيطر في العلاقة وشخصيته طاغية على شخصيتها، بجانب الامتلاك وكأنه يقول أنت “ملكي” وهذا يقاس من منطقتين بجسد المرأة هما البطن والوسط، وإذا كانت الفنانة حامل، فهي تعلن وترسل إشارة لحملها للجمهور، أما في حالة عدم وجود حمل فهي إشارة سلبية جدًا لها.

 

 

وأضاف: بالنسبة لأوضاع الفنانين في الصور الغير الصحيحة مثل: وضع اليد في الجيب، ووضع اليد خلف الظهر، هذه تسمى في لغة الجسد حركات سلبية جدًا وتدل على أن الشخص ليس صريحا.

 

 

نظرة القطة

 

وشرح خبير لغة الجسد أن “نظرة القطة” من النظرات المثيرة والجذابة وهذه النظرة التي ظهرت بها النجمة العالمية أنجلينا جولي في إحدى المؤتمرات الصحفية عندما كانت تنظر لزوجها براد بيت تلك النظرة، ونالت اعجاب العديد من المتابعين وانتشرت الصورة مثل النار في الهشيم.

 

 

وأشار “حسن” إلى أن الأخطاء التي يقع فيها الفنانين هي الوقوف بوضعية “جانبية” لواحد من جوانب الجسد، بالإضافة إلى الوقوف من الخلف “بالظهر” هذه أوضاع شائعة بين الفنانين الشباب في الفترة الأخيرة تعطي نظرة سلبية لهم، ولكن عند النساء فهي ليست وضعية خطأ عكس الرجال وتعطي نظرة مميزة جدًا.

 

 

وتابع: أما الفنانات التي تظهرن في الصور وهن تضعن يديهن على أي منطقة بالجسد، فهذه الإشارة من أكثر الإشارات السلبية في لغة الجسد وهذا يوحي إلى أنها تطلب لفت الأنظار للمنطقة التي تضع يدها عليها، حيث كانت الفنانة العالمية مارلين مونرو تتعمد أن تظهر دائمًا وهي تضع يدها على جسدها، بل كانت المفضلة لديها وهي وضع اليد على منطقة الوسط وامتازت وأشتهرت بها، ولكن في المجتمع الشرقي لن يتقبل تلك الوضعية وتكون نقطة سلبية بالنسبة لهم.

 

 

وأوضح أن النظر إلى أسفل بالصورة في مجتمعنا تحديدًا منتشرة لدى البنات بشدة وهي تفسر على أنها دليل على الخجل، ولكن الحقيقة أن النظر إلى الأرض خلال التصوير يدل على قلة وضعف الثقة بالنفس والإنطواء والشخصية التي تظهر في الصورة.. كما أن وضع اليد في الوسط تدل على أن هذه الشخصية حادة جداُ، وهذا ممكن أن يضر على المستوى العملي من الأشخاص المقربين سوف يحذرون من التعامل مع صاحب تلك الوقفة.

 

 

صور هنا الزاهد وأحمد فهمي.. من يهتم للآخر؟

 

 

وفسر خبير لغة الجسد محمد حسن صورة الثنائي هنا الزاهد وأحمد فهمي الأخيرة من إحدى الفعاليات الفنية، التي كانت تقف فيها الأولى وهي تنظر إلى الكاميرا ولكن جسدها في اتجاه زوجها “فهمي” أما الأخير فكان يقف ينظر إلى الكاميرا وجسده أيضا في نفس الاتجاه بعكس “هنا” وهذا بلغة الجسد يدل على أن الأخيرة تهتم بزوجها أكثر منه.

 

 

 

ما أفضل وضعية للتصوير؟

 

 

هناك العديد من الفنانين الذين يحاولون إظهار مدى ثقافتهم في حياتهم من خلال التصوير بوضع اليد على الخد، وهي من أكتر الوضعيات التي توضح أن هذا الشخص مصطنع ويحاول إظهار أنه مثقف للناس، ولكن المنطقة الصحيحة المسؤولة عن التفكير العميق والنقد والقدر الثقافي هي منطقة “الذقن” ويجب عند تصوير شخص مثقف يجب أن يضع يده أسفل ذقنه.

 

 

حسن الرداد وإيمي سمير غانم.. انسجام

 

 

قال “حسن” إن صور الثنائي حسن الرداد وإيمي سمير غانم تدل على توافق وانسجام، وهذ ما ظهر خلال لقائهما في برنامج “حكايتي مع الزمان” عندما كان يجلسان بجانب بعضهما ووضع الماكياج الذي يظهرهما “كبار السن” كان لافت للانتباه الحركات التلقائية بينهما عندما كانا يحركان اليد معًا وعند سحب القدم من طرف نجد الطرف الآخر يفعل نفس الحركة.

 

 

عمرو يوسف وكندة علوش.. حب كبير

 

 

وفسر خبير لغة الجسد صور عمرو يوسف وكندة علوش: قائلا إنها تكشف أن العاطفة بينهما قوية جدًا.. ووضع “كندة” في العديد من الصور، ويدها الشمال على كتف “عمرو” يدل على أن بها جانب كبير مسيطر في العلاقة، بالإضافة إلى أنها من الشخصيات التي لها كلمة مسموعة.

 

 

 

صور الفنانات مع أبنائهن

 

 

ومن جانبها، قالت خبيرة لغة الجسد رغدة السعيد، إن صور الفنانات مع أبنائهن تدل على تقارب وعلاقة صداقة بين الأم وأبنها، واحتضانها له أو العكس يظهر مدى حب الطرف للأخر ويحاولان اظهارها في الصورة.

 

 

وأضافت: أن لغة الجسد لا تحلل صور ولكنها تحلل حركة بعينها، لافتة أن الصور غرضها الأساسي هي توصيل رسالة معينة للجمهور.

 

 

المسافة الحميمية في الصورة

 

 

وتابعت “السعيد” أن هناك ما يسمى بالمسافة الحميمية في لغة الجسد وهي من 0 إلى45 سم وهي الدائرة المقربة حول الجسد، مشيرة إلى أن وضع اليد على أي جزء من الجسد توحي إلى حميمية وحب في إشارة من الشخص الذي يضع يده بأنه يطمئن على شريك حياته ويجعله يشعر بالحب ويحتويه.

 

 

 

خبيرة لغة الجسد: ليس شرطا شرطا أن يكون الحب الذي يظهر من خلال الصور يكون حقيقيًا، من الممكن أن تكون مجرد صورة فقط وهذا حدث بالفعل مع العديد من الفنانين اللذين ظهروا في مجموعة صور وكأنهم في علاقة حب حميمية قوية جدًا مثل المطرب أحمد سعد والفنانة سمية الخشاب اللذان جمعتهما صور حب حميمية كثيرة، ولكن بعد انفصالهما اكتشف الجميع أن الصور لا تعكس الحياة العادية للشخص، إلا إذا كانت صورة عفوية أو غير مقصودة، وهناك مثال هو جورج كلوني وأمل، في بعض الآحيان ينظر لها الأول بعفوية وحب فجأة وهي تتحدث، فتلك اللقطات تعكس الحب بشكل كبير، أما اللقطات المقصودة لا نستطيع أن نقول هل هذا حب أم لا؟

 

 

وكشفت رغدة من أبرز الفنانين اللذين يظهرون في صورهم بعفوية، هي الفنانة دينا الشربيني لأنها من أكتر الفنانات التي تظهر في الصور بعفوية وغير مصطنعة ويظهر عليها حب وعاطفة وملامح صادقة، مشيرة إلى أن الإمبراطور الراحل أحمد زكي من أكثر الفنانين المميزين في الصور بسبب عفويته وصدقه في الصور وحتى لقائاته التلفيزيونة.

 

 

ونصحت خبيرة لغة الجسد الفنانين قائلة: ليس من الضروري أن تكون كل حياتهم الشخصية على السوشيال ميديا ويفضل عدم الرد على المنتقدين لأن هذا يوقعهم في الخطأ أكثر وهذا ما حدث مع الفنان شريف منير، ودائما ما أقول إن حسابك الشخصي على السوشيال ميديا إما يكون شباك صغير أو باب مفتوح، وإذا اخترت الحل الأخير فلا تلوم أحد على التدخل في حياتك.

 

 

ياسمين عبد العزيز
ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي
عمرو دياب ودينا الشربيني
عمرو دياب ودينا الشربيني
شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
هنا الزاهد وأحمد
هنا الزاهد وأحمد فهمي
حسن الرداد وإيمي
حسن الرداد وإيمي سمير غانم
عمرو يوسف وكندة علوش
عمرو يوسف وكندة علوش
قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك