شبكة شايفك : الأهلي يضع قدما في نهائي أفريقيا


القاهرة – سامي عبد الفتاح

عادت الى القاهرة أمس بعثة النادي الأهلي، قادمة من المغرب، بعد الفوز المثير على الوداد البيضاوي 2-0 في ذهاب نصف النهائي الأفريقي. ومن دون راحة يستأنف اللاعبون تدريباتهم اليوم تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، استعدادا للقاء الإياب في الجولة نفسها المقررة الجمعة المقبلة على ستاد القاهرة.

ورغم أن الأهلي أقرب لأن يكون أحد طرفي نهائي البطولة، إلا أن رئيس النادي ورئيس بعثة الفريق بالمغرب، محمود الخطيب، أكد للاعبيه وأعضاء الجهاز الفني أن الفوز في الدار البيضاء ليس كافيا لضمان التأهل الى النهائي الأفريقي والمنافسة على الكأس الأفريقية، وأنه لا بد أن يكون الأداء في لقاء العودة بقوة الأداء في الذهاب، مشيدا بالأداء الرجولي للاعبين، والانضباط الفني والسلوكي، ‏والروح العالية على مدار الـ 90 دقيقة، وكان الأفضل فيها ‏في كل النواحي الفنية داخل الملعب.‏

وفاز الأهلي على مضيفه الوداد بهدفين في المباراة التي جرت على ملعب مركب محمد الخامس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، سجلهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول (ركلة جزاء) في الدقيقتين 4 و62، كما تصدى الشناوي بنجاح لضربة جزاء في الدقيقة 42 والتي كانت نقطة تحول في المباراة.

بدوره، كان موسيماني، واقعيا جدا، وأرجع أسباب التفوق على الوداد وتحقيق الفوز إلى تألق الحارس الشناوي، فضلا عن الهدف المبكر لأفشة، موضحا عقب اللقاء: «المباراة كانت صعبة أمام الوداد الذي خاض اللقاء بروح تنافسية، لكننا حصلنا على فرصة تسجيل هدف مبكر ونجحنا في اغتنامها بعد الضغط على مدافع الوداد»، فيما حمل مدرب الوداد الأرجنتيني ميجيل أنخيل جاموندي، أسباب الخسارة الى سوء الحظ والغيابات والإجهاد.

وهذه هي المرة الثانية التي ينجح فيها الأهلي بالفوز خارج ملعبه في نصف النهائي، ليكتب إنجازا كبيرا في سجلاته القارية، ويضع علامة سوداء في سجلات الفريق المغربي.

وكانت المرة الأولى، التي يفوز بها الأهلي على حساب غريمه الأزلي الزمالك بذهاب نصف نهائي بطولة 2005 بنتيجة 2-1.

الإنتاج يهزم الاتحاد

محليا، فاز الإنتاج الحربي على مضيفه الاتحاد السكندري بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ33 «قبل الأخيرة» للدوري وذلك قبل ان يتسلم حسام حسن مهمته رسميا مع الاتحاد السكندري.

تقدم الانتاج عن طريق الغيني موسى دياوارا بالدقيقة (18)، ولكن الاتحاد تحسن وسجل التعادل عبر أحمد رفعت من ضربة جزاء بالدقيقة (61)، فيما أحرز الموريتاني مامادو نياس هدفا قاتلا بالدقيقة (90+4) من انفراد بالمرمى، بعد ان توقف لاعبو الاتحاد على اعتبار أن اللعبة تسلل ولكن الحكم أكد صحة الهدف.

وتقام اليوم مباراة وحيدة في الجولة نفسها تجمع بين اف سي مصر مع طلائع الجيش.



قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك