وزيرة خارجية إسبانيا تزور معهد ثربانتس بالقاهرة


زارت وزيرة خارجية إسبانيا، أرانتشا جونثاليث لايا، مقر معهد ثربانتس بالقاهرة مساء اليوم في إطار الزيارة الرسمية التي تجريها حاليا إلى مصر.
بدأت الوزيرة زيارتها للمعهد بتحية العاملين، والذي يرأسه حاليا خابيير رويث، وبعدها أجرت الوزيرة اجتماعا سريعا مع رئيسة جمعية المشتغلين باللغة الإسبانية، الدكتورة نجوى محرز، والتي أبرزت الاهتمام الكبير لدى المصريين بتعلم اللغة الإسبانية لعدة أسباب من بينها الثقافة الإسبانية والدوري الإسباني لكرة القدم الذي يحظى بمتابعة كبيرة.
والتقت وزيرة خارجية إسبانيا مع عميدة معهد الفنون المسرحية التابع لأكاديمية الفنون بالإسكندرية، نبيلة حسن، وتحدثت معها حول المشهد الثقافي الحالي في مصر.
وفى النهاية التقت الوزيرة مجموعة من الطلاب الذين يدرسون في معهد ثربانتس، والذين سردوا عوامل عديدة جعلتهم يدرسون هذه اللغة من بينها أعمال الشاعر الإسباني الكبير فدريكو جارثيا لوركا.
وأبرزت وزيرة خارجية إسبانيا الاهتمام الكبير في مصر ومختلف دول العالم بتعلم اللغة الإسبانية، مذكرة بأن عدد من يتحدثون اللغة الإسبانية بلغ مطلع هذا العام 585 مليون شخص حول العالم، وفقا لأحدث تقرير صادر عن معهد ثربانتس.

 

اقرأ أيضا

وزيرة خارجية إسبانيا: جهود مصر ساهمت في إحكام الوضع الليبي
 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك