شبكة شايفك : وزيرة الصحة تستعرض جهود البحرين في مكافحة فيروس كورونا


استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير صباح يوم الخميس الموافق 15 أكتوبر، سعادة السيد رودريك دراموند سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى مملكة البحرين والوفد المرافق، بحضور سعادة الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة، حيث تم استعراض مستجدات جائحة كورونا (كوفيد – 19)، والخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين في التصدي لهذه الجائحة.

ورحبت سعادة وزيرة الصحة بسعادة السفير مشيدةً بمستوى التعاون المتميز بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في مختلف المجالات، وخصوصًا في المجال الصحي.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين وبحث سبل الاستفادة من تبادل الخبرات الطبية بالقطاع الصحي، وبحث كل ما من شأنه أن يسهم في دعم وتعزيز علاقات التعاون المشترك بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بتكثيف المساعي تجاه التصدي لهذه الجائحة، حيث تم استعراض ما قامت به مملكة البحرين من جهودٍ استباقية في مواجهة هذا الفيروس، وتوفير أفضل الخيارات والحلول التشخيصية والعلاجية الممكنة وفقًا لأحدث الأدلة العلمية، كما تمت الإشارة إلى نجاح البحرين في تجربتها ضمن المشاركة في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح للفيروس.
ومن جانبه أشاد السفير البريطاني بالجهود المبذولة وبالإمكانيات الكبيرة التي وفرتها مملكة البحرين في التصدي لجائحة كورونا (كوفيد 19)، معرباً عن إعجابه بما تم تحقيقه من خلال المبادرات والمساعي المقدمة والمبذولة والتي تعكس مدى اهتمام حكومة مملكة البحرين الموقرة بالمواطنين والمقيمين والحرص على توفير كافة سبل الحفاظ على الأمن الصحي من خلال الفحص والعلاج على أكمل وجه.

إلى ذلك تم استعراض عدد من الموضوعات والبرامج والمشاريع ذات الاهتمام المشترك ومناقشة سبل الاستفادة من الخبرات البريطانية المتخصصة في مجال الصحة، بالإضافة إلى مناقشة فرص الاستثمار المتاحة بالقطاع الصحي في المملكة، ولعل أبرزها المشاركة في المؤتمر الدولي حول فيروس كورونا (كوفيد- 19) برعاية كريمة من رئيس مجلس الأعلى للصحة والمؤمل عقده في أبريل 2021م، بمشاركة عدد من الاستشاريين من الأطباء والمختصين في المملكة المتحدة لتبادل الخبرات الطبية وإثراء الجلسات النقاشية.

وعبر سعادة السفير عن شكره وتقديره لحسن استقبال وزيرة الصحة، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون المثمر بين البلدين الصديقين خلال المراحل المقبلة، في مجالات البحث العلمي والمتخصصة في الدراسات الجينية المتعلقة بفيروس كورونا وفحوصاته ومجال اللقاحات.

وفي ختام اللقاء أعربت سعادة وزيرة الصحة عن خالص شكرها وتقديرها لسفير المملكة المتحدة، متمنيةً الاستمرار بتعزيز علاقات التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجال الطبي بين البلدين الصديقين.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك