إيبارشية القاهرة للكلدان تحتفل بعيد ختام ظهورات العذراء في فاتيما

ترأس المدبر البطريركي للكلدان في مصر الأب بولس ساتي للفادي الأقدس القداس الاحتفالي بمناسبة ختام ظهورات العذراء في بلدة فاتيما في البرتغال، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر الجاري، في كاتدرائية وبازليك ومزار العذراء سيدة فاتيما للكلدان في القاهرة.

وجاء الاحتفال في ظل اتخاذ الاحتياطات اللازمة بسبب جائحة كورونا، وحضر القداس لفيف من الآباء المطارنة والكهنة والرهبان والراهبات وأعضاء السلك الدبلوماسي ونواب البرلمان وممثلوا منظمات المجتمع المدني.

وشارك من الآباء الأساقفة في القداس مار جورج شيحان مطران القاهرة وعموم مصر للموارنة والأنبا باخوم المعاون البطريركي للأقباط الكاثوليك، الذي قام مشكورًا بإلقاء عظة غاية في الروحانية.

من السلك الدبلوماسي شارك الكونت فرنسوا كورنيت ديلزيوس، سفير مملكة بلجيكا في مصر وعقيلته. ومن النخبة السياسية سيادة النائبة سوزي رفلة وسيادة النائب مدحت الشريف والوفود المرافقة لهما، وشارك سيادة اللواء خالد عقل رئيس حي النزهة والوفد المرافق له. ومن الآباء الكهنة والأخوات الراهبات شارك الرؤساء العامين والإقليمين ورؤساء الأديرة.

وبعد القداس الاحتفالي والتطواف بتمثال العذراء سيدة فاتيما والبركة بصورة قلب مريم الطاهر لعذراء سيدة فاتيما ( والتي أهديت من الراهبة لوسيا دوس سانتوس، إحدى الرعاة الثلاثة الذين شهدوا ظهورات العذراء في بلدة فاتيما. برغبة العذراء بقيت لوسيا على قيد الحياة ودخلت دير الكرمل وروت أسرار الظهورات الثلاثة). 

وفي ختام القداس الاحتفالي شكر المدبر البطريركي جميع من شارك في الاحتفال وأعد له من هيئة الكنيسة والآباء الكهنة ( ونخص بجزيل الشكر الأب مايكل سليم الفرنسسكاني ) والكورال والشمامسة وموظفوا وعمال المطرانية وكشافة أبو الهول.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك