مؤسس ائتلاف أولياء الأمور تشرح تفاصيل مبادرة «ابنك يستطيع»

قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن مبادرة “ابنك يستطيع” التي أطلقها الائتلاف بالتعاون مع اتحاد أمهات مصر، لاقت تفاعل وإستجابة كبيرة خلال أول يومين من تدشينها.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن هناك تفاعل كبير بالمبادرة من جانب الأمهات وأولياء الأمور والرأي العام، حيث قررت أغلب الأمهات تشجيع أبنائهن بتهيئة المناخ لهم ودعمهم داخل الأسرة على نظام التعليم الجديد وأهميتها لهم في تنمية قدراتهم وأفكارهم ومستقبلهم، وذلك بعد وجود بعض التخوفات من العام الدراسي الجديد الذي يعتمد بشكل أساسي علي نظام التعليم “أونلاين” والمنصات التعليمية والبرامج التليفزيونية ومجموعات التقوية وجزء في المدرسة.

وكان ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، برئاسة عبير أحمد، أعلن عن اطلاق مبادرة جديدة بعنوان “ابنك يستطيع”، وذلك لتشجيع الأمهات وأولياء الأمور لأبنائهم علي نظم الدراسة الحديثة في العام الدراسي الجديد والتي تعتمد بشكل أساسي علي الأونلاين والمنصات التعليمية والبرامج التليفزيونية.

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، أن العام الدراسي الجديد سيشهد طرق جديدة ومختلفة وحديثة للتعلم بسبب الظروف الإستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا علي مصر والعالم، حيث سيتم الاعتماد على المنصات التعليمية والبرامج التليفزيونية واستخدام الإنترنت بشكل أساسي في نظام الأونلاين فضلا عن عودة مجموعات التقوية في المدارس.

وأشارت إلى أن هناك تخوف كبير من جانب الأمهات وأولياء الأمور من طرق التعليم الحديثة في العام الجديد، خاصة من عدم قدرة أبنائهم وتفاعلهم مع النظم الجديدة وقد يؤثر على درجاتهم، فضلا عن تعرضهم لضغط كبير في متابعة أبنائهم بشكل مستمر، الأمر الذي يحتاج إلى تكاتف وتعاون الجميع لحين مرور جائحة كورونا.
 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك