برلماني: الغردقة تستعيد عافيتها بعد توافد سياح العالم إليها

أكد النائب أحمد حلمي الشريف، عضو مجلس النواب، أن مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بدأت تستعيد عافيتها السياحية بعد توافد سياح العالم إلى هذه المدينة السياحية العالمية الساحرة.

وقال الشريف، في بيان، إن أكبر دليل على ذلك استقبال مطار الغردقة الدولي بداية من السبت المقبل لـ4 رحلات أسبوعية قادمة من العاصمة التشيكية براغ، أيام السبت والأحد والأربعاء والخميس، في إطار وصول رحلات سياحية دولية من شتى الدول المختلفة، بعد وصول الطيران الأوكراني والصربي والسويسري والبيلاروسي لمطار الغردقة الدولي، وبدء وصول جنسيات جديدة من بينها البولندي والفرنسي.

ووجه الشريف تحية قلبية إلى اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، واللواء محمود أبوعمرة، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحر الأحمر، ولجميع القيادات التنفيذية داخل البحر الأحمر ولصناع ورجال الأعمال والاستثمار السياحيين بالبحر الأحمر على جهودهم الكبير والتي كللت بالنجاح في استعادة البحر الأحمر بجميع مدنها بصفة عامة ومدن الغردقة ومرسى علم وسفاجا للسياحة العالمية، مؤكدا أن هذا النجاح لم يتحقق إلا من خلال قيادة اللواء عمرو حنفي لمسيرة العمل داخل محافظة البحر الأحمر بروح الفريق الواحد.

وتوقع النائب أحمد حلمي الشريف، أن تستعيد محافظة البحر الأحمر لكامل عافيتها السياحية خلال الأشهر القليلة القادمة، مؤكدا ان اللواء عمرو حنفي، سوف ينجح في تحقيق ذلك الأمر من أجل توفير الآلاف من فرص العمالة ليس لأبناء وجماهير محافظة البحر الأحمر، ولكن لمختلف محافظات الصعيد وفي مقدمتها محافظتي سوهاج وقنا.

وكان مطار الغردقة الدولي قد استقبل خلال الأيام الماضية أولى رحلات الطيران الفرنسية القادمة من العاصمة الفرنسية باريس وعلى متنها 136 راكبا حيث تعد أولى الرحلات الفرنسية التي وصلت للمطار بعد توقف دام لأكثر من 7 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتعاملت سلطات مطار الغردقة الدولي، بصورة احترافية في تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تم تعقيم الركاب وحقائبهم فور الوصول، وقياس درجة الحرارة من خلال المرور على الكاميرات الحرارية بصالة الوصول، فضلا عن التأكيد على ارتداء الكمامات خلال إنهاء إجراءات الوصول، وتقديم الورود للسائحين.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك