بالصور..وزير النقل يستطلع مسار القطار السريع استعدادًا لتنفيذه


تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، يرافقه قيادات الهيئة العامة للطرق والكباري والهيئة القومية للأنفاق على مدار يومين متتاليين، عدد من القطاعات بمسار مشروع القطار الكهربائي السريع (السخنة/ العلمين) تمهيدًا لبدء تنفيذه.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بسرعة البدء في تنفيذ المشروع.

وتفقد «الوزير» المسافة من محطة العاصمة الإدارية (التبادلية مع امتداد القطار الكهربائي LRT) حتى تقاطعه مع محور الضبعة شمال مدن السادس من أكتوبر وسفنكس تمهيدًا لبدء تنفيذ الأعمال. 
 

اقرأ أيضًا.. ينقل مليون راكب يوميا.. «الأنفاق» تكشف مستجدات مشروع القطار السريع

وأكد الوزير أن هذا المشروع سيعتبر نقلة نوعية هامة في مجال الجر السككي الكهربائي في مصر، وأنه يعتبر امتدادًا للطفرة الكبيرة في قطاع النقل ومشروعات البنية التحتية والتنمويه التي تحققت منذ عام 2014.

 

تابع أيضًا.. كامل الوزير يكشف مفاجأة بشأن أول قطار “فائق السرعة” في مصر 

وأضاف أن المشروع يهدف لربط العاصمة الإدارية والمدن الجديدة بشبكة سكة حديد سريعة كهربائية «القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – العلمين – برج العرب – الإسكندرية» بشبكة سكك حديد الجمهورية، ويسهم فى تنمية الساحل الشرقى على البحر الأحمر، وزيادة معدلات وقيمة تنمية أراضى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، كما يسهم فى تنمية محور وادى النطرون ومحور الضبعة وتنمية الساحل الغربى على البحر المتوسط، ومدينتى برج العرب، ومدينة العلمين الجديدة كما سيساهم في نقل البضائع من ميناء السخنة على البحر الأحمر إلى ميناء الإسكندرية على البحر المتوسط مرورا بالميناء الجاف والمنطقة اللوجيستية بـ٦ أكتوبر.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك