السجيني: النظام الفردي في الانتخابات لا يأتي بالكوادر

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بـ مجلس النواب والقيادي في حزب مستقبل وطن، إن القائمة النسبية لديها مساوئ أهمها عدم تمثيل الشباب في البرلمان، قائلا: “لو كانت القائمة الانتخابية (نسبية مفتوحة) لن يصل شباب التنسيقية للمجلس، فضلا عن أنها تسمح بتسلل العناصر غير المرغوبة كما حدث في انتخابات 2012”.

وأضاف «السجيني»، خلال ندوة نظمتها جريدة «الأخبار»، أن النظام الفردي في الانتخابات لا يأتي بالكوادر ويعتمد على القدرة المالية ولعبة الانتخابات.

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن المجتمع المصري لديه موروث ثقافي هو أن النائب “نائب خدمات” وذلك بسبب عدم وجود المجالس المحلية، مضيفا أن الزخم حول القوائم الانتخابية يتكرر في كل انتخابات.

وأوضح أن نائب “الفردي” يعتمد على خدمة دائرته، أما نائب “القائمة” يعتمد على التطوير المؤسسي الشامل، مشيرا إلى أنه لا توجد انتخابات دون تمويل مثل الصرف على المندوبين وتنظيم المؤتمرات الجماهيرية، لافتا إلى أن “هيكل التمويل” هو التحدي الأكبر وأن يكون لدينا هياكل تمويل حقيقية.

وعقدت جريدة «الأخبار» ندوة أدارها الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الأخبار ووكيل نقابة الصحفيين، وحضرها: المهندس حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن، والنائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب والقيادي في حزب مستقبل وطن، وعمرو عزت عضو مجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، وعبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، والكاتب الصحفي صالح الصالحي مدير تحرير الأخبار ووكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والكاتب الصحفي وليد عبد العزيز مدير تحرير الأخبار وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي محمد بركات رئيس مجلس الإدارة السابق، والكاتب الصحفي محمد حسن البنا رئيس التحرير السابق. 

«الخولي»: المعارضة ممثلة تحت القبة.. وكوادرنا غضبت من عدم اختيارها

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك