شبكة شايفك : برئاسة رئيسة مجلس النواب.. المجلس النيابي يعقد جلسته الإجرائية الأولى «عن بعد»


عقد مجلس النواب الجلسة العادية الإجرائية الأولى « عن بعد» من دور الانعقاد العادي السنوي الثالث من الفصل التشريعي الخامس مساء اليوم الأحد الموافق 11 أكتوبر 2020، برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب.

واستهلت الجلسة أعمالها بكلمة لرئيسة مجلس النواب رفعت خلالها -باسمها وباسم أعضاء مجلس النواب- أسمى آيات الشكر والعرفان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، على تفضله بافتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس.

وأكدت معاليها أن ما تضمنه الخطاب الملكي السامي، من مضامين رفيعة، ورؤى سديدة، وتوجيهات حكيمة، ستكون على سلم اولويات العمل البرلماني والنهج الوطني، لمواصلة العمل والعطاء والإنجاز، بروح الفريق الواحد، والمسئولية الوطنية المشتركة، بالتعاون البناء مع الحكومة الموقرة ومجلس الشورى الموقر، وتعزيز المسيرة التنموية الشاملة، لخدمة الوطن والمواطنين
كما وأعربت معاليها عن بالغ الشكر والتقدير لمعالي الأخ علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى الموقر على حرصه الكبير في تعزيز التعاون المشترك بين مجلس الشورى ومجلس النواب.

وتقدمت معاليها ببالغ الشكر والتقدير للدور البارز لسعادة الأخ الفاضل السيد غانم بن فضل البوعينين وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب على دوره البارز في تعزيز التعاون بين مجلس النواب والحكومة الموقرة.

كما وعبرت معاليها في كلمتها عن بالغ الشكر الثناء الى الامانة العامة لمجلس النواب برئاسة سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب على الجهود المتميزة والعطاء المتواصل، سائلة المولى عز وجل التوفيق والسداد للجميع.
هذا وقد أشادت معالي رئيسة مجلس النواب بالدور الذي تضطلع به الصحافة الوطنية والوسائل الاعلامية وكافة مؤسسات المجتمع في دعم العمل النيابي.

ومن جانبه، أكد سعادة السيد غانم بن فضل البوعينين وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب في كلمته خلال الجلسة الإجرائية المنعقدة مساء اليوم على ما قدمه المجلس النيابي خلال دوري الانعقاد السابقين من عمل وطني، تمثل في تأدية مهام التشريع والرقابة وتمثيل المواطنين والمساهمة في مسيرة الإنجاز الوطني ودفعها إلى الأمام، وهو ما يُضاف للسجل التاريخي لعمل المجلس في هذه الفترة الاستثنائية والتي نواجه فيها ظرفًا غير مسبوق أمام جائحة كورونا وتداعياتها.

مشيرا ان مجلس النواب اثبت خلال الفترة الماضية انه خير معين للسلطة التنفيذية من خلال جهوده الوطنية ضمن فريق البحرين لمواجهة الجائحة، وتحجيم آثارها على المواطنين والصحة العامة والاقتصاد، وهو ما تُرجم من خلال إقرار اضافة بند جديد برقم (3) إلى الفقرة (ج) من المادة الثامنة من المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل، لسداد أجور البحرينيين العاملين في القطاع الخاص وفقًا لما نص عليه القانون، وغيرها من القرارات التي ساهمت في إنجاح المساعي الوطنية، حتى أصبحت مملكة البحرين نموذجًا إقليميًا وعالميًا يحتذى به .

مؤكدا ان الحكومة تؤكد عزمها على مواصلة تعزيز التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، ومواجهة تداعيات جائحة كورونا، وبذل كل الجهود اللازمة لخدمة المواطن والصالح العام، بما يدفع العمل التشريعي إلى الأمام.

بعدها تلا سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب نص الأمر الملكي رقم ((38) لسنة 2020 م بشأن دعوة مجلسي الشورى والنواب لدور الانعقاد السنوي العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك