شبكة شايفك:ماسكات الشاي الأخضر لجميع أنواع البشرة

كتبت سماح على

 من الضروري الاعتماد على المكونات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة، ويتمتع الشاي الأخضر بفوائد مذهلة تساعد في علاج مشاكل البشرة دون اللجوء إلى استخدام مواد ضارة، لذا دعينا نتعرف على فوائد الشاي الأخضر.

فوائد الشاي الأخضر للوجه

التخلص من حب الشباب وآثاره.
علاج انتفاخ الجفون.
يساعد على شد البشرة.
التخلص من خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء.
يرفع نسبة المناعة بالجسم.
يخلص الجسم من السموم المتراكمة.
يساعد على التخفيف من الصدفية وحالات تهيج الجلد.

وإليك عزيزتي مجموعة من الماسكات الطبيعية بالاعتماد على المكون الرئيسي، الشاي الأخضر، للتمتع ببشرة مشدودة خالية من التجاعيد والتخلص من البقع الداكنة والرؤوس السوداء.

ماسك الشاي الأخضر للبشرة العادية إلى الجافة:

المكونات:
ملعقة من أي كريم مرطب.
ملعقة من السكر.
ملعقتين من مغلي الشاي الأخضر المركز.

طريقة تحضير الماسك:
تمزج ملعقة من السكر مع ملعقة من الكريم المطب بشكل جيد جداً، ويفضل أن يكون السكر بني للحصول على أفضل النتائج، ثم يضاف ملعقة أو ملعقتان من مغلي الشاي الأخضر المركز حسب الحاجة، ثم يوضع الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة، ويتم فرك البشرة بحركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى.

2- ماسك الشاي الأخضر للبشرة الحساسة:

مكونات الماسك:
ملعقة من اللبن.
ملعقة من عصير الليمون.
ملعقتان من مغلي الشاي الأخضر المركز.

طريقة التحضير:
تضاف ملعقة من عصير الليمون إلى ملعقة من اللبن وتمزج جيداً، ثم يضاف للمزيج السابق ملعقتان من الشاي الأخضر المركز، ثم يوضع الماسك على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة أو عندما يجف الماسك تماماً، يغسل الوجه بالماء البارد.

3- ماسك الشاي الأخضر للبشرة الدهنية:

مكونات الماسك:
ملعقة من النشا.
ملعقة من عصير الليمون.
ملعقتان من مغلي الشاي الأخضر المركز.

طريقة تحضير الماسك:
تضاف ملعقة من اللبن إلى ملعقة من عصير الليمون وتمزج جيداً، ثم تضاف ملعقتان من مغلي الشاي الأخضر المركز، ويتم المزج جيداً حتى الحصول على عجينة متماسكة، يوضع الماسك على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء البارد.

الشاي الاخضر

4- ماسك الشاي الأخضر للحصول على بشرة شبابية:

مكونات الماسك:
ملعقتان من العسل.
ملعقتان من مغلي الشاي الأخضر المركز.

طريقة تحضير الماسك:
تمزج ملعقتان من العسل مع ملعقتين من مغلي الشاي الأخضر المركز بشكل جيد حتى يتم الحصول على سائل لزج، وبواسطة قطنة يتم دهن الوجه بهذا السائل، ثم يترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يزال باستخدام الماء البارد، يكرر الماسك مرتين في الأسبوع للتخلص من علامات تقدم السن.

ماسك الشاي الأخضر لتفتيح البشرة

المكونات:
كيس شاي أخضر.
3 أو 4 ملاعق طحين الأرز أو طحين الشوفان الناعم.
موزة أو نصف ثمرة مانجو مهروسة لترطيب وتفتيح البشرة.

طريقة عمل ماسك الشاي الأخضر للبشرة.
يوضع كيس الشاي الأخضر في كمية من الماء المغلي على النار لمدة دقيقتين، ثم يرفع من على النار ويترك الماء ليبرد، ثم يخلط طحين الأرز أو الشوفان الناعم مع ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الشاي الأخضر، إلى أن تحصل على خليط متجانس يمكن فرده على الوجه. ويمكن إضافة المزيد من الماء إلى أن يتشكل الخليط جيداً.
تضاف ثمرة الموز المهروسة أو المانجو المهروسة حسب الرغبة؛ فالموز مرطب جيد للبشرة، كما أن المانجو مفيدة لتنظيف البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، ثم يقلب الخليط جيداً حتى يمتزج بشكل كامل، ويفرد ماسك الشاي الأخضر على بشرة نظيفة وجافة، ويترك لمدة ربع ساعة.

 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك