شبكة شايفك:5 عجائب يمكن أن يفعلها الاستحمام البارد لبشرتك

كتبت سماح على

اعتدنا على التفكير في أن الاستحمام البارد يمكن أن يمنحنا دفعة من الطاقة، ويساعدنا في إيقاظنا في الصباح. لكن الاستحمام بالماء البارد له عدد من الفوائد الجمالية أيضاً. الاستحمام لفترات قصيرة بالماء البارد أو البارد هو خدعة تجميل سهلة يمكن أن يكون لها تأثير لا يصدق على بشرتك.

إليك كيف يمكن لبشرتك الاستفادة من الاستحمام البارد اليومي.

1. يمنح بشرتك إشراقة صحية

يساعد الاستحمام بالماء البارد على زيادة الدورة الدموية. لوجهك، قد يعني هذا مظهراً جديداً ومشرقاً. والخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى البقاء في البرد لفترة طويلة لجعل بشرتك أكثر إشراقاً. الاستحمام بماء معتدل البرودة أو حتى فاتر يكفي لتغذيه البشرة.

2. يمنع شيخوخة الجلد

تساعد عادة أخذ حمام بارد يومياً على بقاء بشرتك أصغر سناً لفترة أطول. ينشط الماء البارد جهازك العصبي، ويطلق جسمك الهرمونات والمواد الكيميائية في المخ التي تقاوم الإجهاد. تشير الدراسات إلى أن الإجهاد النفسي له تأثير مباشر على شيخوخة الجلد، ويؤثر سلباً على العديد من أجهزة الجسم.

3. يمنع الأمراض الجلدية المرتبطة بالتوتر

الاستحمام بالماء البارد يحفز إطلاق «هرمونات السعادة» أو الإندورفين. عندما يتم إطلاق هذه المواد الكيميائية في الجسم تصبحين أقل عرضة للمشاكل الجلدية مثل حب الشباب، والصدفية، والتهاب الجلد.

الاستحمام

4. يشد المسام

المياه البارد يساعد على إغلاق المسام وإضفاء الحيوية على وجهك، ويعزز إشراق بشرتك.

5. يخفف الانزعاج من بعض الأمراض الجلدية

يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى التهاب الجلد، مما يسبب الاحمرار والحكة وحتى التقشير، فإن الماء البارد يفعل العكس تماماً. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حكة الجلد، قد يساعد الاستحمام بالماء البارد في التغلب على الإحساس بالحكة. أظهرت دراسة أن تبريد الجلد عن طريق الاستحمام بالماء البارد يساعد أيضاً في تقليل الحكة الشديدة التي تسببها الصدفية.

الاستحمام

 

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك