شبكة شايفك :آبل تقرر عدم فتح متاجرها بشكل كامل حتى 2021 وتخطط لنقل مصانعها للهند

أبلغت شركة آبل موظفيها أن العودة الكاملة إلى المكاتب الأمريكية لن تحدث قبل نهاية العام، بعد إرتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا مرة أخرى في الولايات المتحدة .

وبحسب وكالة بلومبرج أن الشركة تدفع الموظفين للعمل عن بعد حيث يجبر الفيروس الشركة على إغلاق بعض متاجرها مرة أخرى ,ولم تستجب شركة آبل على الفور لطلب التعليق، فيما أصاب فيروس كورونا أكثر من 3.3 مليون شخص في الولايات المتحدة حتى الآن، وأدى إلى عمليات قفل صارمة وغير طريقة عمل الشركات، مع ظهور العمل من المنزل كقاعدة جديدة.

وأعداد الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة والتى سجلت أكثر من 65 ألف إصابة جديدة، بالإضافة إلى 440 حالة وفاة، جعلت من الصعب على الشركة العودة مرة أخرى إلى كامل نشاطها، حيث قامت بإغلاق أكثرمن 90 منفذا للبيع من إجمالى 271 في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وقالت نائب رئيس شركة آبل للبيع بالتجزئة للموظفين إن الشركة قد تحتاج من الموظفين العمل عن بعد لبعض الوقت، كما شكرت كل العاملين والموظفين الذين يؤدون عملهم من المنزل.

وفي نفس السياق، أعادت شركة آبل فتح بعض المتاجر في 4 ولايات أمريكية هي أيداهو وساوث كارولينا وألاباما وألاسكا، حيث أغلقت الشركة جميع متاجرها خارج الصين الكبرى في منتصف مارس للتخفيف من انتشار فيروس كورونا COVID-19 وقد بدأت شركة آبل في إعادة فتح متاجرها في كوريا الجنوبية وأستراليا وألمانيا على مدار الأسابيع القليلة الماضية حيث اتخذت خطوات مبدئية نحو العودة إلى الحياة الطبيعية.

كما تواصل شركة آبل سعيها لنقل إنتاجها بعيداً عن الصين، حيث تخطط إحدى الشركات المصنعة لأجزاء عديدة من هواتف الشركة لاستثمار كبير جنوبي الهند.

وقال أحد المصادر “هناك طلب قوي من العملاء لشركة آبل لنقل جزء من إنتاج آيفون خارج الصين”، في حين قال مصدر آخر إن استثمار فوكسكون في مصنع آيفون بالهند سيمتد على مدى ثلاث سنوات”.

وفقاً للمصادر سيصنع المصنع جهاز “iPhone XR”، وهي سماعات الواقع المختلط من آبل، إضافة لطرازات آيفون أخرى.

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك