شبكة شايفك: «صوت الشعب» يشيد بمبادرة الرئيس السيسي لحل الأزمة في ليبيا

أشاد المستشار أحمد حسين البراوي، رئيس حزب صوت الشعب، بمبادرة القاهرة لحل الأزمة السياسية في دولة  ليبيا الشقيقة، مؤكدًا أن دور مصر في استقرار المنطقة  أصبح واضحًا.

وقال البراوي، إن لقاء الرئيس السيسي بالمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وبحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وسامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس کامل رئيس المخابرات العامة، يؤكد حرص مصر الدائم على أمن واستقرار الشقيقة ليبيا فهي عمق للأمن القومي المصري.

وأضاف رئيس حزب صوت الشعب،  قائلا إن ما جاء في الإعلان يؤكد على احترام كافة الجهود والمبادرات الدولية التي تلزم الأطراف بوقف إطلاق النار، وتهتم بالعمل على استعادة الدولة الليبية مؤسساتها الوطنية مع تحديد الآلية الوطنية الليبية الملائمة لإحياء المسار السياسي برعاية الأمم المتحدة، وفق ما جاء في مؤتمر برلين.

وأكد البراوي، ضرورة الضغط من المجتمع الدولي لإنجاح المبادرة ،إذ تعد هي الأنسب نحو إقرار السلام في ليبيا ومحاربة الميلشيات الإرهابية والعناصر الإجرامية.

وأشار رئيس صوت الشعب، أن حزبه ومنتسبيها يؤيدون تحركات الرئيس السيسي الخارجية ،نحو إقرار سلام دائم وعادل وشامل في الشقيقة ليبيا من خلال حوار (ليبي – ليبي ).

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك