شبكة شايفك: مصر تدعم أنشطة المفوضية البوروندية الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان

استقبلت  د.عبير بسيوني رضوان سفيرة مصر فى بوروندي، رئيس المفوضية الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان، وجري خلال اللقاء بحث تقديم مساهمة مصرية جديدة  لمشروعات وأنشطة المفوضية البوروندية المستقلة لحقوق الإنسان. 

ومن جانبها أكدت د.عبير بسيوني أن هذه المساعدة الجديدة تأتي تأكيدًا لرعاية مصر، والتي كانت الدولة الأولى التي رعت وقدمت الدعم والتنفيذ للمشاريع التي طورتها المفوضية، لانفتاح المفوضية على التعاون الدولي والخارجي.

وأشاد رئيس المفوضية البوروندية بالتعاون القائم بين السفارة المصرية والمفوضية والذي لم يقف عند حدود التعاون الرسمي ولكنه شمل تعاون غير رسمي ومساعدات مالية وتدخلات شخصية من السفيرة المصرية.

وأشار في هذا الصدد إلى التعاون الإنساني والاجتماعي الذي تقدمه مصر كرعاية وعلاج عدد كبير من الحالات المرضية المستعصية والنادرة في مصر.

تجدر الإشارة إلى ان المفوضية الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان قد تلقت منحة من الحكومة المصرية، من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية – لتمويل مشروع بمبلغ 5785 دولار، وذلك  لتحديث موقع اللجنة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان على الإنترنت وجعله متعدد اللغات وتسهيل تلقى الشكاوي عن طريقه.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك