شبكة شايفك :ضبط 56 مخالفة تموينية للمخابز البلدية والأسواق بمركز المنيا




واصلت الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة المنيا ، تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي ، محافظ المنيا ، بالاستمرار فى تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع ، لمكافحة الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، والتنسيق المستمر مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين ، وشن حملات على المخالفين، مع تشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع والمنظفات والمطهرات مع توافر جميع الاشتراطات الصحية والوقائية.


قال المحافظ، إن تلك الإجراءات تأتى تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بضرورة إحكام الرقابة على كافة القطاعات، مؤكداُ ان المحافظة تواصل تنفيذ الخطة الشاملة للدولة فى مواجهه تداعيات فيروس كورونا وذلك من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.


من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، حملة مكبرة بحى غرب، وحى جنوب المدينة، اسفرت عن تحرير ٥٦ محضر متنوع ما بين، عدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمحلات والمنشآت وانتهاء صلاحية السلع وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى محاضر مخالفات بيئية وصحية تهدد صحة وسلامة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.خلال ساعات الحظر ، ضمن خطه مواجهه كورونا .


وكان محافظ المنيا قد وجه ، رؤساء الوحدات المحلية باستمرار تنظيم الحملات التى يتم من خلالها تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، والمتابعة المستمرة لتطبيق القرارات الصادرة بشأن غلق المطاعم وحظر التنقل، وتنفيذ اعمال الرش والتطهير ورفع المخلفات الصلبة والحفاظ على النظافة العامة بالقرى التابعة للمراكز، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.


 


قال المحافظ، ان الحملات التى تنظمها الوحدات المحلية بمراكز المحافظة ضمن الخطة الشاملة للمحافظة واسفرت عن رفع تراكمات القمامة باستخدام معدات الوحدة المحلية بقريتى صفانية وشم البحرية وتنفيذ اعمال رش وتطهير بمركز العدوة، كما تتابع الوحدة المحلية لمركز مغاغة قرارات غلق المطاعم وتطبيق حظر التنقل، بالإضافة لتنفيذ اعمال الرش والتطهير بالشوارع الرئيسية والفرعية والأماكن العامة مع رفع تجمعات للقمامة.


من جانبها نظمت الوحدة المحلية لمركز العدوة حملة لرش وتطهير مبنى الوحدة المحلية لقرية الشيخ مسعود ومكتب البريد بالقرية .


كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ملوى ، حملة لرش وتطهير حى شرق المدينة، شملت أعمال الرش والتطهير المبانى الحكومية والخدمية والشوارع ، كما نفذت حملة مكبرة بقرية قلندول لرفع القمامة والمخلفات من الشوارع ونقلها إلى النقاط المخصصة لها .


كما نظمت الوحدة المحلية مركز المنيا، حملة لرش وتطهير مواقف مدينة المنيا والسيارات الموجودة بالمواقف .


وواصلت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، أعمال الرش والتطهير لشوارع المركز، فقد تم تطهير الشوارع بقرية حسن باشا بالإضافة إلى نقطة شرطة مجلس قروى طحا


كما فضت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس سوق دلجا الأسبوعي، للقضاء على التجمعات الموجودة وتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وتطبيق الإجراءات المتبعة من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية لمنع انتشار العدوي.


أكد المحافظ، على ضرورة استغلال ساعات الحظر، والعمل على رفع مستوى النظافة ورفع التراكمات والمخلفات، والتطهير، ورفع كفاءة الإنارة بالشوارع الرئيسية والفرعية، وذلك فى إطار الإجراءات الشاملة التى تقوم بها الدولة، لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد.


 


 


 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك