الاحداث العالمية المؤثرة في العالم

العالم يتغير بشكل يومي اما من خلال اختراع و اكتشاف جديد او حرب قاتلة او مرض فتاك او من مجرد بعض الافكار العديدة على مستوى جميع المجالات المتاحة ، في التاريخ هناك ملايين الاحداث التي أثرت على العالم و غيرت مجرى التاريخ و تأثره بها سكان الكرة الارضية بداية من ظهور الحياة على كوكب الارض و حتى الان ، في موضوعنا الحالي سنتحدث عن نبذة صغيرة من احداث اثرت في العالم .

بحث عن الاحداث العالمية المؤثرة في العالم

تأسيس الدولة الاسلامية

الدولة الاسلامية بدأ تأسيسها منذ نزول الوحي على النبي محمد عليه الصلاة و السلام و لما اشتد اذى اهل مكة المكرمة على النبي و المسلمون انطلقو الى مدينة يثرب و التي سميت بعد ذلك بالمدينة المنورة و هي نواة الدولة الاسلامية حيث كانت المركز الاول لبدأ تأسيس الدولة الاسلامية و التي تمكنت بعد ذلك من ازدياد مساحة رقعة اراضي المسلمين لتضم الدولة الاسلامية من ناحية الشرق دولة الصين في قارة اسيا و الى الغرب حتى نهاية الشمال الافريقي و امتدت بعد ذلك الى الاندلس في الشمال و في الجنوب حتى دولة جزر القمر .

اكتشاف النفط

النفط بشكل عام معروف في التاريخ القديم و لكن لم يكن ذو اهمية في هذا التوقيت حيث استخدمت دولة الاغريق بعض مواد النفط ليكون اسفلت البناء و لكن اهمية النفط ظهرت في القرن التاسعر عشر و هي المرحلة الصناعية الكبرى في العالم ، اما في الدول العربية فقد بدات عملية البحث عن النفط في القرن العشرون و تحديدا بعد ان سقطت الخلافة العثمانية اخر خلافة اسلامية ، حيث كان الظهور الاول للنفط في دولة العراق عام 1927 .

حول النفط منطقة الخليج و شبه الجزيرة العربية الى اغنى المناطق في العالم كما ظهرت العديد من الصناعات النفطية و خرج منها وقود السيارات و استخدامات الصناعات الكيماوية .

الحرب العالمية الاولى

بدأت الحرب العالمية الاولى في عام 1914 و انتهت في عام 1918 و قد اثرت هذه الحرب في العالم بشكل كبير حيث كان من نتائجها موت اكثر من 20 مليون جندي و مواطن في الحرب و انتهى معاها النظام القيصري في روسيا و نهاية الدولة العثمانية و نشأت عصبة الامم لمنع الحروب المستقبلية و استقلالية دولة بولندا .

كانت النواة الاولى التي على اساسها اشعل هتلر حرب العالمية الثانية لعدم رغبته في ان تقوم المانيا بدفع الغرامات المالية السنوية التي وقعت عليها نتيجة الحرب العالمية الاولى .

سقوط الدولة العثمانية

بانتهاء الدولة العثمانية انتهت الخلافة الاسلامية التي بدأت بعد وفاة البني عليه الصلاة و السلام حتى السلطان عبد الحميد الثاني اخر خلفاء الدولة العثمانية ، استمرت الدولة الاسلامية تحكم مساحة كبيرة من الكرة الارضية ، بانتهاء الدولة العثمانية اصبحت الدول العربية ممثلة في القومية الفكرية حيث اصبح لكل دولة من الدول العربية لها حدودها الخاصة و لم تعد تركيا مسؤلة عن اي دولة اسلامية اخرى .

اختراع الكمبيوتر

هو احد الاجهزة الحديثة في عالمنا و الذي احدث نقلة كبيرة في الاعمال اليدوية و التي اصبحت لاحقا اغلبها يتم من خلال الحاسوب ” الكمبيوتر ” ، البداية كانت في اختراع الات تعمل بشكل شبه تلقائي دون تدخل من الانسان و بدأ التطور في انشاء هذه الالات حتى عام 1081 عندما اخترع الالة الحاسبة الميكانيكية و يعتبر اول كمبيوتر ظهر في التاريخ هو ذلك الذي كشف عنه في عام 1946 و اطلق عليه ” اينياك ” .

اختراع الانترنت

يرتبط اخترع الانترنت بتطوير الحواسيب فمع تطوير اجهزة الكمبيوتر بدأ فكرة اختراع شبكات محدودة لتوصيل اجهزة الحواسيب بعضها ببعض ، في عام 1960 بدات الفكرة من خلال بحث بعنوان ” التعايش بين الانسان و الحاسيب ” و بعد ذلك بعامين بدات وزارة الدفع الامريكية العمل على مشروع ربط جميه اجهزة الحواسيب لديها بعضها ببعض .

ظهرت عدة انواع من الشبكات التي تسبق الانترنت و التي منها ” شبكة مختبر الفيزياء القومي ، شبكة الأربانت ، شبكة ميريت ، شبكة سيكلاد ” و لكن البداية الحقيقية للانترنت كانت في عام 1973 عندما كشف عن ” حزمة بروتوكولات الإنترنت ” ثم بعد ذلك تطورت هذه الشبكات الى ما وصلت اليه الان .

قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك