شبكة شايفك : «الأشغال» تنتهي من أعمال إعادة تأهيل محطات ضخ مياه الصرف الصحي الفرعية


قالت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة أسماء جاسم مراد أن الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع إعادة تأهيل محطات ضخ مياه الصرف الصحي الفرعية ضمن توجه الوزارة لزيادة كفاءة شبكة الصرف الصحي وتقليل الأعطاب.

وأوضحت مراد أن المشروع تضمن صيانة المحطات وتحسينها لرفع كفاءتها وضمان استدامتها بالإضافة إلى الحد من الأعطال والفيضانات التي قد تشهدها المناطق التي تخدمها هذه المحطات.

وأضافت الوكيل المساعد للصرف الصحي: «لقد تم اختيار 37 محطة ضخ لمياه الصرف الصحي لإعادة تأهيلها وتحديث معداتها الكهربائية والميكانيكية، وبموجب هذا المشروع تم تجهيز هذه المحطات بمضخات جديدة وأنابيب داخلية وصمامات ولوحات تحكم كهربائية ونظم تحكم وأجهزة استشعار، كما تم تنفيذ بعض الأعمال المدنية البسيطة في بعض المحطات».

وتتوزع المحطات التي تم اختيارها على مختلف مناطق البحرين كالتالي: 7 محطات في المحرق و20 محطة في المنامة وجدحفص والبديع و7 محطات في سترة والعكر وألبا و3 محطات في توبلي والرفاع.

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة بلغت 1,031,528 دينار (مليون وواحد وثلاثون ألفاً وخمسمائة وثمانية وعشرون دينار).

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك