شبكة شايفك :”الشباب والرياضة” بالإسكندرية تنظم المعسكرات الصيفية لطلائع المحافظات




نظمت وزارة الشباب والرياضة ممثلة فى الإدارة المركزية للطلائع برئاسة عزة الدرى رئيس الادارة المركزية الطلائع، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتور صفاء الشريف، الفوج الثالث من المعسكرات الصيفية لطلائع محافظات الجمهورية.


 


وجاء ذلك تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، والدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، بالمدينة الشبابية بأبو قبر لعدد 150 من طلائع محافظات شمال سيناء والأقصر والسويس.


 


وتهدف المعسكرات إلى تعريف طلائع المحافظات بمعالم الإسكندرية وتاريخها وكذا تعليمهم بعض المهارات الحياتية وبعض المعلومات الثقافيه وذلك انطلاقا من الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة وهو التعليم ورؤية مصر 2030.


 


وتضمن اليوم الثانى والثالث زيارة بمكتبه الإسكندرية ذلك الصرح الثقافى والحضارى الكبير الذى يجسد تاريخ الحضارات التى مرت على الاسكندرية منذ نشأتها فى عهد الإسكندر الأكبر حيث أنها منارة للثقافة فى العالم أجمع وقد قام طلائع المحافظات بمشاهده المتاحف الموجودة واستمعوا إلى شرح حول المكتبه وبنائها ومحتوياتها وتفقدوا متاحفها المختلفة.


 


كما توجه الشباب إلى قلعه قايتباى التى تعد من أهم الآثار التى تم تشييدها على أنقاض منارة الإسكندرية هى أحد القلاع الدفاعية التى شيدت على سواحل البحر الأبيض المتوسط فى مدينة الإسكندرية وأستمتع الطلائع بالمكان، وكذلك زيارة للسيرك الأوروبى، وقام الطلائع بتنفيذ ببعض الانشطة الثقافيه والمهارات الحياتية التى يقوم فريق اثر المتطوعين بتنفيذها.


 


يذكر أن المعسكرات تنظم على مدار ثلاث أفواج ويأتى الفوج الرابع والخامس خلال الفترة من 1 سبتمبر إلى 9 سبتمبر 2019.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك