شبكة شايفك :جمارك نويبع تضبط محاولة تهريب كمية من فلاتر المياه ومستحضرات تجميل




تمكن رجال الإدارة العامة لجمارك نويبع برئاسة عصام عبدالقادر مدير عام جمارك نويبع بالتنسيق مع إدارة مكافحة التهرب الجمركي بنويبع من ضبط محاولة تهريب كمية فلاتر المياة ومستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الإستيرادية والتصديرية.


فبناءا على إخبارية مقدمة من السيد أبو خضير مدير إدارة مكافحة التهريب بجمارك نويبع مفادها إعتزام الراكب  ج . م . م  مصري الجنسيه تهريب كمية من البضائع المتنوعة ضمن مشمول البيان الجمركي22289 لسنة 2019 ومحملة على السيارة لوحات مصرية رقم 9318/8527قادمة من السعودية عن طريق الأردن ومشمولة عبارة عن أمتعة شخصية .


 


وبالعرض على  حسن أبو زيد مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة جمركية للمعاينة الفعلية من السادة مصطفى عبد الخالق مدير إدارة الحركة وابراهيم صبري رئيس قسم التعريفة وطارق حمدين مأمور حركة ومحمد حجازي رئيس قسم مكافحة والسيد أبو خضير مدير إدارة مكافحة لتنفيذ الإخبارية . 


 


وبتفتيش حقائبه تبين وجود 19 ألف فلتر مرشد للمياه 2320 جلبة من النيكل و 8 ماكينة حلاقه شعر حريمي ورجالي وعدد من الهواتف المحمولة والتابلت وكمية من العدسات اللاصقة والعطور ومرطبات الجلد والشامبو مخبأة وموزعة داخل الكراتين والأجهزة الكهربائية المتنوعة .


 


وقدرت التعويضات الجمركية المستحقة بمبلغ 840 ألف و 620 جنيه .


وقرر طارق خلف رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر الضبط رقم 54 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات وحرر المحضر السادة علي صالح وأحمد حسن بالشئون القانونية .


 


يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.


 


 


 


 

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك