شبكة شايفك : محافظ الشمالية :التواصل وتبادل الزيارات سنة حميدة يحرص عليها جلالة الملك وتؤكد قوة التلاحم الوطني


عبر سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية عن شكره وتقديره لرواد مجلس المحافظة الرمضاني، معتبراً أن التواصل وتبادل الزيارات خصوصاً في شهر رمضان المبارك ، سنة حميدة اختطها حكام آل خليفة الكرام والأجداد والآباء ، وتمثل ميزة يحرص عليها حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى ، حفظه الله ورعاه ، وتؤكد قوة التلاحم الوطني ووقوفه عصيا ، ضد كل من يسعى للنيل منه .
جاء ذلك خلال المجلس الرمضاني للمحافظة ، بحضور نائب رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية العلامة سماحة الشيخ عبدالحسين بن خلف العصفور ووزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن محمد علي حميدان.
وخلال المجلس ، استمع المحافظ والحضور إلى محاضرة قدمتها د. سمية يوسف حسن حول إدارة المخلفات العضوية المنزلية والطرق المثلى للتخلص منها وأهمية تقنين الاستهلاك حفاظا على البيئة ومستقبل البشرية، وتأتي المحاضرة ضمن برنامج بلدية الشمالية الرمضاني والذي يهدف إلى تعزيز الوعي ونشر ثقافة تدوير المخلفات المنزلية.
ومن جهته ، عبر المحافظ عن ارتياحه لما احتوته المحاضرة من معلومات قيمة داعياً إلى تبني مبادرة وطنية للحفاظ على البيئة وإعادة تدوير المخلفات بشكل عام والاستفادة من تجربة التقنية السنغافورية لمعالجة المخلفات والنفايات وتحويلها إلى طاقة كهربائية وتصفير الانبعاثات الناتجة عن هذا التدوير، مشيداً بمستوى الطرح وحجم المعلومات التي تناولتها المحاضرة، شاكراً مدير عام بلدية الشمالية ورئيس المجلس البلدي على هذا البرنامج ، داعياً لاستمراره على مدار العام.
ونوه المحافظ إلى أن مجلس المحافظة الرمضاني القادم ، سيستضيف جلسة حوارية لتوضيح محتوى وأهداف قانون العقوبات البديلة بمشاركة المحامي فريد غازي رفيع وإدارة الشئون القانونية بوزارة الداخلية، مبيناً أن المحافظة تعمل على تبني البرامج الاجتماعية لتنفيذ القانون بالتعاون مع إدارة الوقاية من الجريمة.
حضر المجلس عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة والنائب فاطمة القطري وعضو مجلس الشورى درويش المناعي ومدير عام بلدية الشمالية المهندسة لمياء الفضالة ورئيس المجلس البلدي أحمد الكوهجي وعضو المجلس د. سيد شبر الوداعي وعدد من أصحاب الفضيلة والسماحة رجال الدين والوجهاء والأعيان والأهالي.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك