تفسير حلم المفتاح في المنام لابن سيرين تأويلات مفاتيح الشقة والعمل والكعبة والمسجد

المفتاح هو السبيل في غلق وفتح كل ما يخص الشخص وأسراره، سوف ننقل لكم بالتفصيل ما قيل في خير وشر تفسير حلم المفتاح في المنام عند ابن سيرين والتأويلات بالتفصيل حسب الحالة الاجتماعية لكل شخص سواء أعزب أو متزوج أو غير متزوج أو كانت الرائية حامل أو ارملة أو مطلقة.

تفسير حلم المفتاح

المفتاح يعد من خصوصيات أي شخص، وأي شخص يحمل مفاتيح إما لبيته أو لمكتبه في العمل أو لشركته أو لسيارته أو لخزنته أو لأي شيء يخصه لا يرغب أحد غريب في الإطلاع عليه، وتتدرج صفة غرابة الأشخاص وفقًا لما يحدد المالك نفسه.

ورؤية المفاتيح في المنام لا بد وأنها تحمل سر خفي إما يرغب الرائي في الحفاظ عليه وعدم إعلانه لمن حوله، أو أن الرائي لا يعرف عنه شيء والرؤية دليل على مفتاح جديد يوجد أمام الرائي لم يستخدمه بعد وقد حان وقت استخدامه.

المفتاح في المنام قد يدل على حلول جذرية لأشياء ومشاكل كثيرة في حياتنا قد نظن أنها لا تُحل ولا يوجد مفتاح لها، ولكن بالفعل يوجد حل ولكنه لم يمر على البال وجاء في رؤية جتى لا نفقد الأمل ونظل نبحث عن هذا المفتاح والحل دون كلل أو ملل.

المفتاح وتفسيره في المنام عند كبار علماء التفسير يحمل تأويلات خير وأخرى شر، أن يجد الحالم في حلمه المفتاح ويعثر عليه أو يجد ظلام وبعده طاقة نور تُظهر المفتاح تأويلاته خير بعكس ضياع المفتاح وعدم العثور عليه والتي تُعد ضمن تأويلات الشر.

ما قيل في خير تفسير حلم المفتاح لابن سيرين

وعن التاويلات والتفسيرات التي ذكرها العلّامة الكبير ابن سيرين في تفسير حلم المفتاح وأقاويل الخير فتتلخص في النقاط الآتية:

  • من رأى في منامه المفتاح فدليل الرؤية خير ورزق كثير سوف يناله الرائي في القريب العاجل.
  • ورؤية المفتاح قد تدل في المنام على العلم والحكمة التي سينالها الرائي أو التي لدى الرائي؛ لأن المفاتيح لا يمتلكها سوى أصحاب الحكمة والعقول.
  • ومن رأى في منامه المفتاح وكان تائبًا عابدًا لله – عز وجل – فتدل الرؤية على رعاية الله للرائي وأنه في رحاب الله تعالى.
  • ومن يرى المفتاح في المنام فهو يدل على أمان للخائف والوصول إلى حل للتائه، والتخلص من المتاعب واقتراب الرزق والحياة الجديدة التي سيقبل عليها الشخص.
  • المفتاح في المنام قد يدل على الزواج سواء للرجل أو للمرأة؛ لأن مفتاح الزوج زوجته ومفتاح الزوجة زوجها.
  • من كان صاحب منصب أو والي أو سلطان ورأى في منامه مفتاح فهذا دليل على انتصارات قادمة وخير ورزق كثير وانجازات سوف يقدمها لأتباعه.
  • ورؤية المفتاح في المنام قد يدل على استجابة دعوة ورجاء من الرائي لله – عز وجل – وأخيرًا قد وجد مفتاح لحل مشكلته.
  • ومن رأى في المنام أنه يمسك مفتاح أرض مزروعة فتدل رؤيته على زيادة في حكمة الرائي وعلمه، وقد يدل على كنز ينتظر الرائي.
  • من رأى في منامه مفاتيح كثير فتدل رؤيته على الكنوز والمناصب التي تنتظر الرائي في القريب العاجل.
  • من رأى في منامه أنه يمسك مفتاح ويفتح به قفل مغلق فتدل رؤيته على استجابة دعاء الرائي وانتصاره على الأعداء وتوليه منصب وربما حصوله على ثروات وميراث، كما تدل على اقتراب تحقيق أمنيات الرائي.
  • من رأى في منامه أنه يفتح قفل أو باب مغلق دون أن يستخدم مفتاح فهذا دليل على الاقتراب من الله – عز وجل – وأنه على الطريق الصح والصائب للهداية وتدل الرؤية على استجابة الدعاء.
  • من رأى في منامه أنه يأخذ مفتاح من شخص ما فهذا يدل على حصوله على رزق ومال كثير ووفير قريبًا.
  • المفتاح في الحلم قد يدل على ذهاب الرائي أو الرائية للحج في عامه الذي رأى فيه الرؤية إن كان صالح ومتقرب من الله – عز وجل -.
  • من رأى في المنام أن يشتري مفتاح فهذه رؤية خير وتدل على صلاح الأمور وإنهاء المشاكل.
  • ومن رأى أنه يهدي أو يعطي شخص مفتاح فهذه الرؤية قد تؤول لخير وتدل على أعمال الخير التي يقوم بها الشخص، وربما تؤول إلى الشر وتدل على ضياع الحلول من الشخص وهزيمته على يد أعدائه.
  • ورؤية المفاتيح في المنام للرجل العاجز تدل على أبنائه وأنهم عون له وسوف يساعدوه كثيرًا.
  • من رأى في منامه أن مفتاحه ضائع ولكنه بحث عنه ووجده فهذا دليل على تحقيق أمنية قد انتظرها الشخص سنوات.
  • المفتاح الفضي في المنام خير كثير وصلاح للأحوال وولادة أنثى للرائية إن كانت حامل.

ما قيل في شر تفسير حلم المفتاح لابن سيرين

وعن التاويلات الشر الذي حدثنا عنها ابن سيرين بشأن حلم المفتاح فتتلخص في الآتي:

  • رؤية المفتاح في المنام قد تدل على صفات موجودة في الشخص الرائي مثل التجسس والنمّ ومراقبة الغير ورؤية المفتاح هنا تعبر عن رغبة الرائي في التجسس مرة أخرى واستمراره مراقبة شخص بعينه ليفتح منبع أسراره.
  • من رأى في المنام أن بيده مفتاح ولكن المفتاح لم يكن به سنون تصلح لفتح شيء، فهذه الرؤية دليل شر على أن الرائي ظالم ويأكل حق اليتيم والمظلوم فليعتبر من رؤيته ويُعيد الحق لأصحابه.
  • من رأى في منامه أنه يأخذ مفتاح وكان غنيًا فدليل رؤيته على أنه لا يُخرج الصدقات والزكاة فليبادر بإخراجها.
  • من رأى في منامه أنه يجد مفتاح ولكن لم يفتح الباب الذي يريده فهذا يدل على صعوبة حصوله على أمنياته وما يرغب في تحقيقه هو مستحيل.
  • من رأى في منامه مفتاح وكان مصنوع من الحديد فهذا يدل على قوة الرائي التي إما يستخدمها في رحاب الله لمساعدة الغير أم يستخدمها في الطريق الخطأ بالظلم والبغي.
  • من رأى في منامه أن المفتاح يضيع منه وأنه يبحث عنه ولم يجده فهذا يدل على المشاكل التي يصعب حلها والخلافات التي من الصعب إنهائها فلا بد وأن تتغير طريقة تفكير الشخص ويكون أكثر ذكاءًا حتى يجد المفتاح ويستطيع أن يحل الأمور.
  • ومن يجد في منامه مفتاح ولكنه أعوج لا يقدر أن يفتح به شيء، فهذه الرؤية تدل على الصعوبات والمشاكل التي سوف يواجهها الرائي في حياته.
  • من رأى في منامه أن مفتاحه قد ضاع وكان غني فدليل رؤيته على خسارة أمواله وضياع هيبته وسلطته.
  • والمفتاح من الممكن أن يرمز إلى المشاعر الدفينة تجاه شخص معين وإخفائها وعدم الإعلان عنها.
  • من رأت مفتاح في منامها تفتح به كافة الأبواب فهذا يدل على أحزان ومآسي كثيرة ماضية قد فتحها شخص عزيز عليكِ.
  • فقدان المفتاح دليل على الخوف والقلق والاتقياد وعدم السيطرة وربما دل على أخبار سيئة سوف تأتي في القريب العاجل للرائي.
  • والتخلي عن المفتاح لشخص معين يدل على الاستسلام وفوز هذا الشخص عليك.

تفسير حلم المفتاح للمتزوجة في المنام

المفتاح في منام المتزوجة يؤول إلى وجهين إما لوجه الخير: فمن رأت مفتاح في منامها وأحسنت التصرف به وفتحت الباب فهذا يدل على حل المشاكل والوصول إلى الطريق الصائب وانتهاء عهد الظلم، كما يدل على ذكائها ومحاولاتها في إرضاء زوجها لإنهاء أي خلافات.

أما إن رأت المتزوجة مفتاح في منامها ولكنها لم تستطيع أن تفتح به الباب فهذا يدل على أن الرائية تسير في الطريق الخطأ وأنها تتخيل أنها وجدت الحل ولكنه لم يكن الحل الأفضل لإنهاء أي مشكلة أو خلاف عائلي أو أسري فلتحذر في يقظتها وتحاول الوصول إلى حلول حقيقية جوهرية وليست حلول مزيفة.

ورؤية المفتاح بشكل عام للزوجة يدل على تحقيق ما تريد والحصول على مبتغاها وربما دل على استجابة دعوة لها، والمفتاح دليل على وصولها إلى قلب زوجها وأبنائها وحرصها على رضائهم.

ومن ترى في المنام أن زوجها أعطاها مفتاح فهذا يدل على حملها قريبًا، ومن رأت في منامها مفتاح على عتبة المنزل فهذا يدل على انتقالها لبيت جديد، ومن رأت في منامها مفتاح في الشرع فهذا يدل على الحصول على سيارة جديدة.

تفسير حلم المفتاح للفتاة العزباء في المنام

العزباء التي ترى في منامها المفتاح فهذا يؤول إلى عدة تأويلات؛ لأن العزباء قد تحتاج إلى الزواج أو النجاح في الدراسة أو سعادة أسرتها أو توفيقها في العمل، ورؤية العزباء للمفتاح في الحلم قد يدل على تحقيق أيًا من هذه الطموحات وفقًا لرغبة الرائية وأولوياتها التي سوف تستخدم المفتاح من أجله.

والمفتاح في منام العزباء المخطوبة دليل على الزواج قريبًا وإنهاء الخلافات بينها وبين أهل الخطيب أو التي بينها وبين خطيبها، والمفتاح في منام المطلقة والأرملة بشرة خير على زواجها قريبًا من شخص تقي وطيب ويرعى الله فيها.

ومن رأت في منامها أنها وجدت مفتاحها بعدما ضاع منها فسوف تتزوج من رجل غني، أما       من رأت في منامها أنها وجدت مفتاح مصنوع من حديد فهذا يدل على أنها سوف تتزوج من رجل قوي سوف يكون عون لها وسند.

وضياع المفتاح من العزباء دليل على ضياعها فرص زواج كثيرة كانت مناسبة لها، وربما دلت الرؤية على أنها تحب شخص لعوب غير صادق ضيعت معه سنوات طويلة ولكنه لم يكن من نصيبها في النهاية.

تفسير حلم المفتاح للحامل في المنام

الحامل التي ترى في منامها المفتاح فهذا يدل على تيسير ولادتها وعدم خوفها منها بعد قلقها المستمر، وتدل على صحتها وصحة طفلها، وقد يدل المفتاح على جنينها وجنسه فيدل على أن المولود ذكر إن كانت الحامل في شهورها الأولى.

أما إن كانت في شهورها الأخيرة فتدل الرؤية على سهولة الولادة وتيسيرها وإنهاء الخلافات بينها وبين زوجها، والمفتاح بشرة خير للحامل إما بزيادة الخير أو بإنهاء شر وهموم لديها.

تفسير حلم مفتاح السيارة

من رأى في منامه مفتاح سيارة فهذا يدل على الحياة الجديدة والانتقال إلى بيت جديد أو وظيفة جديدة أو الحصول على زوج بالنسبة للعزباء والمطلقة والأرملة.

والسيارة في المنام تعبر عن وسيلة انتقال للشخص من مكان إلى مكان وربما تدل على السفر أو تكوين بيت جديد والزواج، ومفتاح السيارة هو دليل على قيادة السيارة وتحقيق المراد والحصول على ما يريده الرائي أو الرائية.

تفسير حلم مفتاح الشقة ومفتاح الباب

تختلف أنواع المفاتيح في تفسيراتها، فمن رأى في منامه مفتاح باب فهذا يدل على السعادة والخير الكثير والرزق الوفير وتغيير أحوال الرائي للأفضل والانتصار على الأعداء، ومفتاح الشقة رؤيته خير أيضًا وتدل على تحقيق الرغبات واستجابة الدعوات وإنهاء الخلافات العائلية وسلامة الزوجة والأولاد للمتزوج.

والرجل الذي يرى في منامه مفتاح الشقة فهذا يدل على سيطرة الزوج على الأمور وحفاظه على زوجته وأولاده وأن زوجته خلوقة ومطيعة له وأنه يقوم بواجباته اتجاهها، ومفتاح المنزل له نفس تأويل مفتاح الشقة.

تفسير حلم المفتاح الذهب في المنام

المفتاح الذهب في المنام له عدة تأويلات مختلفة، فمن كانت حامل ورأت في منامها مفتاح ذهب فهذا يدل على أن المولود ذكر بإذن الله تعالى، ومن كانت متزوجة ورأت في منامها المفتاح الذهب فهذا يدل على حل كافة المشاكل والوصول إلى المراد ووصول  الزوج  إلى السلطة والمال والجاه وسوف تنال من هذا.

أما المفتاح الذهب للعزباء فهذا يدل على تعرفها على شخص غني وثري ولكنه سوف يكون غير مناسب لها وسيذهب، وربما يدل على استغلالك لهذا الثري وتحقيق طموحاتك على حسابه بعدما اكتشفتي نيته السيئة.

تفسير حلم مفتاح الكعبة والمسجد النبوي في المنام

مفتاح الكعبة والمسجد النبوي من الأحلام الحسنة التي تؤول إلى الخير والتي تدل على تحقيق المستحيل والأمنيات صعبة المنال سواء للعزباء التي تعاني من خلافات حادة مع خطيبها وأهله فسوف تنحل مشكلتها في أقرب وقت.

والزوجة التي تعاني من خلافات مع زوجها وصعوبات في تربية أبنائها فسوف يوفقها الله – عز وجل _ لاختيار أفضل طريق لحل هذه الخلافات، أو المطلقة والأرملة التي تعاني من وحدتها فسوف يوفقها الله لاختيار زوج مناسب لها على عكس ما تتوقعه.

المفتاح تحقيق للمستحيل فما بالك إن كان مفتاح الكعبة فهذا سوف يكون تحقيق لكافة الأمنيات برضا الله ورسوله، ومفتاح المسجد النبوي كذلك.

تفسير حلم مفتاح الجنة

من رأى في منامه أنه قد حصل على مفتاح الجنة فرؤيته كلها خير وتؤول إلى الخير؛ لأن المفتاح يوجد ورائه حلول لكل شيء للخلافات والمشاكل والفقر والظلم والفساد، ومفتاح الجنة بالأخص يدل على العلم والحكمة الكثير ويدل على الكنز والحظ السعيد في الدنيا وحسن الجزاء في الآخرة.

ومفتاح الجنة يدل على صلاح الرائي أو الرائية وتقربه من الله – عز وجل – وهدايته، وتدل على التوبة للعاصي واختيار الطريق الصحيح للتائه والله أعلم.

تفسير حلم المفتاح للرجل في رأى علماء النفس

المفتاح قد يدل على الجنس عند الرجال، فربما دل على مشاعر دفينة في العقل الباطن تتسلل إلى الأحلام وتدل على الحال الواقعي، فمن رأى مفتاح أعوج فهذا يدل على العجز الجنسي، ومن رأى في منامه مفتاح له أكثر من مخرج فهذا يدل على خيانة الرائي وأنه رجل لعوب ويحب النساء.

ومن رأى في منامه مفتاح بيد زوجته فهذا يدل على تفكيره في الجماع مع زوجته فمن الممكن أن يكون يرغب بذلك وزوجته لا ترضى وربما دل الحلم على رضاه عن زوجته.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.