شبكة شايفك : الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض يستقبل باخرة MSC


تواصل هيئة البحرين للسياحة والمعارض استقبالها للسفن القادمة ضمن موسم البواخر السياحية، حيث رحب الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي للهيئة بباخرة شركة إم إس سي MSC من طراز ليريكاLirica ، والتي تصل إلى مملكة البحرين للمرة الأولى. وكان على متن الباخرة الإيطالية المنشأ إجمالي 1990 سائح من جنسيات مختلفة.

وقد سبق للشيخ خالد بن حمود آل خليفة الكشف عن أن السفن البحرية التي ستصل إلى المملكة ستشهد نموًا بنسبة 26% مقارنة بالعام الماضي، مما سيساهم في زيادة أعداد السواح في مملكة البحرين. ويذكر أن المملكة قد استقبلت ما يقارب 80 ألف زائر خلال موسم البواخر السابق والذي استمر من شهر نوفمبر الماضي وانتهى في مايو العام الجاري.

وسيتجه رُكاب البواخر السياحية إلى أبرز المعالم الحضارية في البحرين والأسواق التقليدية، مثل سوق المنامة القديم وموقع باب البحرين وجامع الفاتح وقلعة بوماهر ومتحف البحرين الوطني، وغيرها من المحطات السياحية المهمة.

بهذه المناسبة صرح الشيخ خالد بن حمود آل خليفة قائلاً: «يسعدنا الترحيب بالسياح البواخر الواصلين لمملكة البحرين خلال هذا الموسم، ويعد استمرار استقطاب مملكة البحرين للمزيد من البواخر السياحية فرصة مواتية للترويج للبحرين كوجهة سياحية متميزة في الإقليم وإظهار كل ما تمتلكه من مقومات جذابة للسياح.»

وأضاف: «سنواصل تركيز جهودنا لمنح زوار مملكة البحرين تجربة إقامة متميزة وتعريفهم بتاريخها الغني ومرافقها المتطورة والمتنوعة، فضلاً عن إبرازها كوجهة سياحية عائلية تناسب جميع الزوار.»

ويعود موسم البواخر السياحية على البحرين بالكثير من المنافع إذ يعمل على تنشيط قطاعات اقتصادية عديدة ومتنوعة. لذلك تولي هيئة البحرين للسياحة والمعارض موسم البواخر السياحية أهمية بالغة في إطار استراتيجيتها الهادفة لتطوير وتعزيز القطاع السياحي تحت شعار «بلدنا بلدكم»، والتي تساهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة لعام 2030.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.