تفسير حلم الخروف في المنام لابن سيرين ودلالاته في رؤية الحامل والعزباء والمتزوجة

تفسير حلم الخروف في المنام ماذا يدل رؤية وشراء الخروف في المنام؟ ماذا قال ابن سيرين بخصوص ظهور الخروف الكبير أو الصغير في منام الحامل أو المتزوجة وماذا قال عن حلم الخروف للعزباء؟ كل هذه الأسئلة سوف نجاوب عليها وأكثر بالتفصيل.

تفسير حلم الخروف

الخروف من الحيوانات اللطيفة والتي لا يخاف منها الشخص بل هو حيوان مألوف من الناحية الطبيعية، أما من الناحية الدينية فهو بشرة خير ورؤيته تدل على الخير وشرائه ودلالاته ذات فأل حسن.

قصة الخروف نفسها هي التي تبعث التفاؤل والفرج بعد الضيق والصدق والاقتراب من الله – عز وجل – ورفع البلاء واستجابة الدعاء الذي يغير القدر، كل هذه المعاني الجميلة رأيناها في قصة سيدنا إبراهيم وولده سيدنا إسماعيل عليهما الصلاة والسلام.

عندما تكررت رؤية ذبح سيدنا إبراهيم لولده إسماعيل عليه السلام ثلاثة ليالي متتالية، أيقن سيدنا إبراهيم أنها رؤية وأنه لا بد وأن ينفذها مثما طُلب منه، وكان سيدنا إبراهيم قد رزقه الله بابنه إسماعيل بعد ابتلاء تأخر الإنجاب لدى زوجته وعندما جاء إسماعيل عليه السلام جاءته رؤيا ذبحه.

فهذا البلاء العظيم الذي أصاب سيدنا إبراهيم كان الله – عز وجل – لطف به وفدى سيدنا إسماعيل بذبح الخروف بعدما اقتربت السكين لرقبته الشريفة وكاد سيدنا إبراهيم أن يقتل سيدنا إسماعيل، ولكن جاء الفرج بنزول الخروف من السماء وذبحه.

ولهذه القصة معاني ومقاصد استوحى منها ابن سيرين وغير من كبار علماء التفسير تأويلات رؤية الخروف في المنام والتي أغلبها خير إن لم تكن كلها خير إلا في مواضع تتمثل في بيع الخروف أو قتله أو ذهابه.

خير تفسير حلم الخروف عند ابن سيرين

وعن مواضع خير رؤية الخروف في المنام التي ذكرها ابن سيرين فتتمثل في الآتي:

  • من رأى في منامه أنه يهدي شخص الخروف كهدية فهذا دليل على أن الله – عز وجل – سوف يرزقه بالذرية الصالحة عن قريب بإذن الله.
  • من رأى في المنام أن أحد أقاربه أو أصدقائه يقوم بذبح خروف فهذا يدل على قضاء هذا الشخص لفريضة الحج في العام الذي رأى فيه الحالم الرؤية.
  • أما من رأى في منامه أنه يذبح الخروف وكان سجين دلت رؤيته على الفرج القريب ونيل حريته في القريب العاجل.
  • من رأى في منامه أنه نال صوف الخروف فهذا يدل على ثروة وميراث كبير ومال طائل سوف يحصل عليه الرائي.
  • من رأى في منامه أنه يقوم ببيع خروفه وكان الرائي مريض شفاه الله – عز وجل – وإن كان مسجون حصل على حريته وإن كان مديون سُد دينه والله أعلم.
  • من رأت في منامها خروف صغير وكانت لا تفكر بالزواج دلت رؤيتها على خير وأخبار سارة تنتظرها.
  • من رأت في منامها أنها تشتري خروف وتبيعه فهذا يدل غناها وحصولها على ثروات طائلة وسيطرتها وكلمتها المسموعة.
  • من رأى خروف يأكل في بيته دون ضوضاء دل ذلك على الرزق والثروة والنجاح.
  • من رأى قطبع خرفان منظم دل ذلك على الخير والرزق الذي سيقدم إليك ويكون كثير بحسب كثرة الخرفان التي رأها الرائي في منامه.

شر تفسير حلم الخروف عند ابن سيرين

أما عن روايات الشر في تفسير حلم الخروف لابن سيرين فيمكن تلخيصها في الآتي:

  • من رأى في منامه أنه يذح خروف فهذه رؤية غير محمودة وقد تدل على موت شخص قريب أو عزيز للرائي.
  • من رأى في منامه أنه يأكل لحم الخروف وكان غير مطهي ونيء فدليل رؤيته على النميمة والكلام والحديث السيء الذي يتحدث به على أشخاص آخرين وأنه يتعرض لأعراض الناس.
  • من رأى في منامه أن الخروف يلاحقه فهذا دليل على عدو يلاحق الرائي ويرغب في إيذائه والوقوع به فلينتبه الرائي في يقظته.
  • من رأى في منامه أنه يبيع الخروف وكان غير مريض وغير مسجون وغير مديون دلت رؤيته على وقوع مصيبة للشخص وسوف تنتهي بعد فترة إن شاء الله.
  • من رأى في منامه أنه يقوم بذبح الخروف ومن بعد ذلك قام بسلخ الخروف فهذه رؤية شر وتدل على وقوع مصيبة الموت لأحد من أهل بيته.
  • من رأى في منامه أنه يشتري خروف ويبيعه فهذا يدل على كثرة الزواج.
  • من رأى في منامه أن خروف يسير خلفه فدليل الرؤية غير محمود ويدل على الهم.
  • من رأى في منامه قطيع من الخرفان وكانت هزيلة وضعيفة فدليل الرؤية غير محمودة وتأويلها خسارة وضياع حلم وخسارة مال.

تفسير حلم الخروف للعزباء

الخروف في منام العزباء له دلالات مختلفة تختلف حسب لون الخروف الذي رأته، فمن كانت فتاة غير متزوجة عزباء ورأت في منامها الخروف الأبيض فهذه يدل على زواجها عن قريب بإذن الله، وهيئة زوجها سوف تكون مثل هيئة الخروف في الشخصية إن كان خروف صغير كان الزوج ضعيف الشخصية والله أعلم.

أما من رأت في منامها الخروف الأسود فهذا يدل على وقوعها في حب شاب ودخولها علاقة جديدة ولكنها لا تستمر وسوف تنتهي بعد فترة، أما رؤية الفتاة العزباء للخروف البني فهي خير كثير وسعادة في الدنيا وعلاقات ناجحة وحظ وفير.

تفسير حلم الخروف للمتزوجة

 

تختلف روايات وتفسيرات الخروف في منام المتزوجة، فمن رأت في منامها أنها تشتري خروف فهذا يدل على أنها تعول أسرتها بدلًا من زوجها وأن تتحمل مسئولية الإنفاق، أما من رأت في منامها أن زوجها يهديها خروف أبيض كهدية فهذا يدل على حصولها على مال ورزق ومنفعة من زوجها في القريب العاجل، وربما دل على حمل الزوجة.

من رأت في المنام أن أحد المتوفيين الأقرباء لها قد أهداها خروف فدليل رؤيتها على حاجة هذا المتوفي للصدقة الجارية وقراءة القرآن والدعاء له، أما من رأت أن شخص مجهول قد أهداها خروف فدليل الرؤية على أنها نست عهد قديم بينها وبين شخص ما ولم توفيه حتى الآن.

تفسير حلم الخروف للحامل

الخروف في منام الحامل ودلالاته واضحة بالنسبة للطفل البار وجنس المولود أسوةً بقصة سيدنا إسماعيل عليه السلام، ومن أكثر الأحلام التي من الممكن أن تراود الحامل هو الخروف لرغبتها في أن يكون طفلها صالح وبار بها.

فمن رأت في منامها خروف واحد فهذا يدل على ولادة طفل ذكر يحمل صفات حسنة ويكون صالح وبار ومطيع لوالديه والخروفان دليل على توأم، أما من رأت في منامها خرفان عديدة فهذا يدل على شهور الحمل وفي أي شهر أصبحت الآن.

ومن رأت في منامها خروف أسود فهذه رؤية خير وبركة ورزق وفير سوف يأتي مع مولودها وولادة سهلة إن شاء الله، ومن رأت في منامها خروف صغير فهذا يبشر بالحمل الأول للمتزوجة والولد البكر وربما يدل على أن هذا الولد طائع وبار وصالح.

والخروف معروف أنه يتم الأضحية به في عيد الأضحى المبارك سنة عن سيدنا إبراهيم عليه السلام، وأيضًا يتم ذبحه كعقيقة للمولود الجديد، فإن كانت أنثى ذُبح خروف وإن كان ذكر ذُبح خروفين، ورؤية الخرفان تأتي بالخير في المنام لهذه الأسباب، شاركينا حلمك في تعليق على المقالة.

قد يعجبك ايضا
نسعد بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.