شبكة شايفك: الداخلية تستجيب.. 17 شرطيا في حدائق الأهرام لـ«فرض السيطرة»


استجابت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، لشكاوى سكان هضبة الأهرام، بعدما تعددت حالات السرقة وسطوة سائقي التوك توك وحارسي العقارات، وعززت مديرية أمن الجيزة من القدرات الشرطية بنقطة شرطة الرماية المنوطة بتأمين منطقة هضبة الأهرام.

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، أن اللواء رضا العمدة، مدير المباحث، وجه بانتداب 17 شرطيا للعمل في النقطة لفرض السيطرة الأمنية بالمنطقة.

وتولي الرائد أحمد صبري، معاون أول مباحث قسم شرطة الهرم، منصب رئيس مباحث النقطة الواقعة بميدان الرماية بالإضافة إلى دعم النقطة بالرائد فريد معاذ.

وكلف اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتطبيق خطة الانتشار الأمني بمختلف أرجاء المدينة السكنية لـ4 بوابات، وفحص المترددين عليها خاصة العاملين في حراسة العقارات.

يذكر ان مديرية أمن الجيزة كانت قد قامت بتخصيص دورية أمنية تجوب شوارع منطقة حدائق الأهرام، وتعمل الدوريات الأمنية على مدار الساعة، وتأمين مداخل ومخارج الهضبة، ومواجهة ظاهرة انتشار الدراجات النارية “توك توك” غير المرخصة.

ومن خلال تلك الدورية تمكنت شرطة النجدة من ضبط 3 عاطلين، حال شروعهم في سرقة سيارة ملاكي بمنطقة حدائق الأهرام.

وذلك أثناء مرور دورية أمنية من قسم شرطة الهرم لتفقد الحالة الأمنية بمنطقة حدائق الأهرام، اشتبه أفراد الدورية – المكونة من ضابطين وأمين شرطة – في سيارة ملاكي ماركة هيونداي فيرنا بالبوابة الثانية.

وحاول مستقلو السيارة الثلاثة الفرار، لكن أفراد الدورية تمكنوا من ضبطهم، وبتفتيش السيارة عُثر على سلاح ناري “رشاش نصف آلي”، وتم اقتيادهم إلى قسم الهرم.

وفى ذات السياق قالت، ريم إسماعيل، إحدى ساكنات حدائق الأهرام، أن التطورات الأمنية بحدائق الأهرام بشرة خير، وتسير على خطى جيدة، ونتمنى الاستمرار على هذا المنوال، ومنع الباعة الجائلين نهائيا، وتركيب الكاميرات على العقارات أمان للسكان، وستفيد فى كشف السرقات، ولكنه لن يلقى استحسان الجميع، لذلك لا بد من إحكام البوابات جيدا، وأخذ معلومات عن الغرباء الذين يدخلون إلى المدينة، وتخصيص كارنيهات للسكان حتى تكتمل المنظومة الأمنية.



قد يعجبك ايضا

نسعد بتعليقك