شبكة شايفك :بعد تكريم الرئيس.. طالب يكشف دوافعه لاختراع بديل لزجاج النوافذ



قال الطالب أحمد طه عبدالمحسن، الذي كرمه الرئيس عبدالفتاح السيسي في مسابقة الباحثين الشباب، والتي تعتمد على بنك المعرفة في توثيق مصادر المعلومات، إن تكريم الرئيس زاده إصرارا على مواصلة النجاح وتقديم المزيد من البحوث العلمية.

وأوضح طالب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، ذو الـ17 عاما، أن بحثه استغرق 3 سنوات، وجاءته الفكرة بعد حادث تحطم زجاج نوافذ أحد المدارس مما أدى إلى إصابة الكثير من الطلاب، فكان الحادث دافعا له لأن يفكر في اختراع بديل للزجاج لا يسبب إصابة للطلاب عند تحطمه.

وأضاف أنه استقر على استخدام أحد عناصر الخشب وهي الليجنان، وقام بتكثيف المادة، وصنع منها نوافذ للفصول عند تحطمها لاتؤذي التلاميذ والطلاب.

وأشار الطالب إلى أهمية بنك المعرفة في البحث العلمي والتعلم بشكل عام، لاحتوائه على مواد علمية موثقة، ومكتبة بحثية هائلة من المراجع والكتب والدوريات العلمية وأحدث البحوث العالمية في جميع المجالات.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد شارك في افتتاح فعاليات الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، بالتنسيق مع عدد من الوزارات والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني.

حضر الملتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورعلي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، وعدد من الوزراء والوفود العربية المشاركة، وجمع من الطلاب من متحدي الإعاقة.

fbq('init', '1565662180406927'); fbq('track', "PageView");

قد يعجبك ايضا