شبكة شايفك :«مافيش تهوية».. إصابة 12 طالبة بحالات إغماء بالفيوم (صور)


تعرضت 12 طالبة بمدرسة العجميين الثانوية بنات التابعة لمركز أبشواي بالفيوم، لحالات إغماءات جماعية، مما أثار حفيظة الأهالي الذين هرعوا إلى المدرسة للاطمئنان على بناتهم، كما انتقلت على الفور سيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة لنقل الطالبات إلى مستشفى أبشواي المركزي لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهن، والوقوف على أسباب إصابتهن، بالإضافة إلى قوات مركز شرطة أبشواي التي اتجهت إلى المدرسة لتحرير المحضر اللازم بالواقعة. 

وقالت إحدى طالبات المدرسة “رفضت ذكر اسمها”، إن ارتفاع درجة الحرارة، وعدم وجود كهرباء بالمدرسة منذ فترة طويلة وعدم وجود التهوية اللازمة داخل الفصول، أو مراوح أدى إلى حدوث احتباس حراري بالفصول خصوصًا مع ارتفاع الكثافة العددية داخل الفصل الواحد، فبدأت بعض الطالبات بالشعور بالدوخة وصعوبة في التنفس، وفوجئوا بإغماء 12 طالبة داخل الفصل.

وأشارت الطالبة إلى أن الفصل الواحد يزيد عدد الفتيات به عن 50 فتاة، وبالرغم من ذلك لم يهتم مسؤولي التربية والتعليم بتوصيل الكهرباء مع بدء العام الدراسي الجديد، مثل باقي المدارس، ومع زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الفصول وعدم توافر الأوكسجين والتهوية الجيدة أصابت الفتيات.

وأوضحت، أنه حدثت حالة هرج ومرج داخل المدرسة عقب إصابة الفتيات وهربت باقي الفتيات خارج الفصول خوفًا من الإصابة بإغماء، فيما فرت العديد من الطالبات إلى منازلهن، وعندما سألهم الأهالي وأخبروهم بما حدث إتجه الأهالي إلى المدرسة للاطمئنان على بناتهم.

IMG-20181001-WA0003  شبكة شايفك :«مافيش تهوية».. إصابة 12 طالبة بحالات إغماء بالفيوم (صور)

وأكدت، أن سيارات الإسعاف حضرت إلى المدرسة لنقل الطالبات إلى المستشفى، كما أن مسؤولي التعليم جاؤوا فورًا إلى المدرسة لمعرفة ما حدث، مُطالبة المسؤولين بتوصيل الكهرباء للمدرسة وتركيب وتشغيل المراوح اللازمة لتهوية الفصول.

fbq('init', '1565662180406927'); fbq('track', "PageView");

قد يعجبك ايضا