شبكة شايفك :«كهف قديم» وراء انهيار الطريق الدولي بجنوب سيناء (صور)


حولت إدارة مرور جنوب سيناء، الطريق الدولي “رأس سدر – أبو رديس”، بعدما شهد انهيار أرضي بداية سبتمبر الماضي، مما دفع هيئة الطرق والكباري بإرسال فرق تدخل سريعة لعمل تحويل للطريق.

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، إن أعمال معالجة الانهيار الأرضي تجري على قدم وساق، وبمعدلات قياسية، موضحًا أنه سيتم فتح الطريق شهر أكتوبر المقبل.

وأشاد فودة، بإدارة مرور جنوب سيناء وأجهزة الأمن المختلفة التي ساعدت على الحفاظ على حركة سير المركبات على الطريق، وعدم وقوع أي حوادث، حيث تم وضع علامات مرورية قبل وبعد المنطقة لتنبيه قائدي السيارات والمركبات ومساعدتهم في تفادي منطقة الانهيار.

جانب من انهيار الطريق  شبكة شايفك :«كهف قديم» وراء انهيار الطريق الدولي بجنوب سيناء (صور)

وأوضح المحافظ، أن هيئة الطرق بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، خصصت طريقًا بديلًا بالقرب من موقع الهبوط، وتم تحويل الطريق لحين انتهاء أعمال الردم، مشيرًا إلى أن هيئة الطرق أرسلت لجنة لمعاينة الموقع، وأخذت عينات من التربة، وقررت حفر مكان الهبوط بعمق مترين، وعرض 11.50 متر، و60 متر طول، حيث سيتم غمرها بالمياه كاملة وعمل صبة خرسانية ثم إعادة الرصف مجددًا.

وأكدت المهندسة نور الصباح علي رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكباري في جنوب سيناء والسويس، أنه من خلال المعاينات والدراسات تبين أن سبب الانهيار وجود كهف قديم في طبقات الأرض السفلى، لم يتم ردمه بالشكل المطلوب منذ عقود، وهناك حركات تتم أسفل الطرق الدولية نتيجة حركة الأرض.

وتعرض الطريق الدولي “رأس سدر – أبوزنيمة” إلى هبوط أرضي مطلع هذا الشهر عند الكيلو 37، وتم عمل طريق بديل لحين انتهاء أعمال ردم الهبوط.

وضع علامات مرورية بالطريق  شبكة شايفك :«كهف قديم» وراء انهيار الطريق الدولي بجنوب سيناء (صور)

fbq('init', '1565662180406927'); fbq('track', "PageView");

قد يعجبك ايضا