شبكة شايفك :بحثا قضايا سوريا وليبيا وفلسطين.. تفاصيل لقاء شكري ونظيره الفنلندي



التقى سامح شكري، وزير الخارجية، بوزير خارجية فنلندا، تيمو سونى، على هامش أعمال اجتماعات العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وفي تصريح للسفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أشار إلى ان الوزير شكري استهل اللقاء بالإعراب عن حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع فنلندا، لا سيما في ضوء الزيارة الأخيرة التي قام بها نظيره الفنلندي إلى مصر في نوفمبر 2017، ونتائج الجولة الأخيرة للمشاورات السياسية التى عقدت على مستوى كبار مسئولى وزارتى الخارجية فى هلسنكي خلال شهر يونيو الماضى.

من جانبه، وجه الوزير الفنلندي الدعوة للوزير شكري لزيارة فنلندا لمتابعة العمل على الارتقاء بالتعاون في مختلف المجالات الثنائية والتنسيق إزاء القضايا الإقليمية ذات الأولوية.

وفيما يتعلق بالملفات الإقليمية، تباحث الوزيران بشأن مستجدات الأوضاع في سوريا وليبيا وفلسطين، حيث أكد شكري على ضرورة دعم الجهود الأممية للتوصل إلى حل شامل للازمة في ليبيا، مشيرا إلى أهمية إجراء الانتخابات النيابية والرئاسية في أقرب فرصة وضرورة توحيد الجيش الليبي ومكافحة الإرهاب.

وبالنسبة للشأن السوري، شدد شكري على الخطر الذي يمثله انتقال المقاتلين الأجانب من إدلب لدول المنطقة، مؤكدا على ضرورة عدم السماح بممرات آمنة لخروج الإرهابيين.

كما استعرض شكري الرؤية المصرية تجاه القضية الفلسطينية، منوها بأهمية تنسيق الجهود الدولية لحث الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف المفاوضات في اسرع وقت.

fbq('init', '1565662180406927'); fbq('track', "PageView");

قد يعجبك ايضا