شبكة شايفك: استعراض القوة بالمعادي و«شوبير والطيب والشيخ».. أبرز محاكمات اليوم


تستكمل اليوم الخميس، محاكم القاهرة والجيزة، قطار المحاكمات، وتشهد ساحات القضاء عددا من القضايا الهامة، أبرزها قضية كتائب حلوان، و 20 متهمًا باستعراض القوة بالمعادي، ومنع الإعلامي أحمد شوبير والمعلق أحمد الطيب من الظهور في وسائل الإعلام.

منع الطيب وشوبير 

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، اليوم الخميس، دعوى تطالب بمنع ظهور أحمد شوبير والمعلق الرياضي أحمد الطيب على جميع وسائل الإعلام.

اختصمت الدعوى المودعة برقم 54705 لسنة 70 قضائية أحمد شوبير وأحمد الطيب ورئيس مجلس الوزراء وغرفة صناعة الإعلام وهيئة الاستثمار، وذكرت أن مهزلة ارتكبت بتاريخ 29 مايو 2016 على شاشة إحدى الفضائيات التي استضافت المطعون في ظهورهما، وتدنيا في مستوى الحوار بالتلفظ بألفاظ خادشة للحياء العام ومنافية للأخلاق انتهت بالتراشق وقيام شوبير بإلقاء المياه في وجه الطيب، ثم ارتفعت وتيرة البذاءات على الشاشة والتعرض للأعراض إلى أن تبادلا الشجار فقرر مقدم البرنامج قطع الإرسال.

الحكم على «الشيخ» في الكسب غير المشروع

تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالعباسية،  اليوم الخميس ، حكمها على أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، وأخرين هم أسماء ثابت ابنة عم سوزان مبارك، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، ونائب مدير البنك العربي الإفريقي بالإسكندرية، بتهمة الكسب غير المشروع.

كانت محكمة جنايات القاهرة، أصدرت حكمها  برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، في تظلم النيابة العامة رقم 36 لسنة 2016، حصر كسب غير مشروع، والمتهم فيها منير محمد محمود فهمي، وأسامة عبد الله محمود نصر الشيخ، وأحمد عبد الرحيم الصياد، بقبول الطعن ، والغاء الحكم الصادر لإقامة الدعوى الجنائية والصادر من هيئة الفحص والتحقيق وإحالة الدعوى إلى محكمة استئناف القاهرة، لإحالتها لدائرة أخرى للفصل فيها.

استعراض القوة بالمعادي

تستكمل جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 20 متهما باستعراض القوة بدائرة قسم المعادي.

تضمن أمر إحالة المتهمين فى القضية رقم 119 لسنة 2017 جنايات أمن دولة طوارئ، أن المتهمين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف واستخدموها ضد 4 مواطنين وذلك بقصد ترويعهم بإلحاق أذى مادي ومعنوي بهم والإضرار بممتلكاتهم وسلب مالهم والتأثير في إرادتهم لفرض السيطرة عليهم وإرغامهم على القيام بعمل وهو النزول وتكدير الأمن والسكينة العامة، وكان من شأن تلك الأفعال إلقاء الرعب فى نفوس المجني عليهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر وإلحاق الضرر بممتلكاتهم والمساس بحريتهم الشخصية، وقبضوا على المجني عليهم وحجزوهم بدون سند قانوني واتصفوا بصفتهم الشرطية الكاذبة وهددوهم بالقتل، كما سرقوا المبالغ المالية عن طريق الإكراه باستخدام أسلحتهم النارية وحجزوهم كرهائن وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتهم وبث الرعب فى نفوسهم والاستيلاء على مقتنايتهم حال تواجدهم جميعا بمسرح الجريمة.

كما قام المتهمون بالتدخل فى وظيفة من الوظائف العمومية وظيفة “هيئة الشرطة” من غير أن تكون لهم صلة رسمية من الحكومة، أو إذن منها بذلك وأجروا عملًا من مقتضاياتها بالقبض على المجنى عليهم وحجزهم دون وجه حق، كما قام المتهمون بإتلاف عمدا أموال ثابتة ومنقولة “كشك حراسة وكاميرات مراقبة وغيرها” للمجنى عليهم وحازوا وأحرزوا أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص.

“كتائب حلوان”

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، محاكمة 213 متهما في قضية “كتائب حلوان”.

كانت النيابة العامة قد أحالت الجناة للمحاكمة متهمة إياهم بأنهم في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

أمينا شرطة ومحام وشقيقه في تزوير محررات رسمية

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة أميني شرطة، ومحام، وطالب حقوق، لاتهامهم بتزوير محررات رسمية.

وتبين من خلال تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين “أحمد .م”أمين شرطة و”بدوي. ا” أمين شرطة، بتزوير محررات رسمية بتواريخ غير صحيحة، استخدمها “أحمد. ع”  محام، شقيقه “أسامة” طالب الحقوق.

وأشارت التحقيقات إلى اشتراك المتهمين الثالث والرابع في ارتكاب جريمة التزوير، وقيام المتهمين باستعمال المحررات لإثبات تواجدهما بديوان قسم شرطة الخليفة في ساعة وتاريخ المحضر مع علمهما بتزويره.

 

fbq('init', '1565662180406927'); fbq('track', "PageView");

قد يعجبك ايضا