شبكة شايفك :«ميزة» كارت الحكومة الموحد للحصول على الخدمات والدعم بداية من يناير



كشف إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينناس لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينناس”، عن تفاصيل الكارت الحكومي الموحد للمدفوعات “ميزة”، والذي تعكف الشركة حاليا على تجهيز البنية التكنولوجية الخاصة به، ومن المنتظر إطلاقه رسميا ١ يناير ٢٠١٩.

وأضاف سرحان خلال مؤتمر صحفي عن نشاط الشركة لعام 2018 – 2019، ومشاركتها بالمعرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “Cairo ICT” الكارت الحكومي الموحد سيحمل اسم ميزة وستقوم الجهات الحكومية وتقوم الجهات الحكومية بتحديد سعر الحصول عليه، وسوف يضم ما يقرب من ٧ تطبيقات، تضم الخدمات الحكومية المختلفة التي تقدمها الحكومة للمواطنين بما فيها منظومة الدعم، والخدمات البنكية.

وأضاف أن هذا الكارت الموحد يأتي استجابة لقرار المجلس الأعلى للمدفوعات في إطار خطة الدولة للتسهيل على المواطنين، ويعد بمثابة شبكة الدفع الوطنية وسيضم كل كروت الدفع الوطنية، لينافس شبكات أخرى مثل “فيزا” و”ماستر كارد”.

وأوضح أن الشركة لديها القدرة على إصدار نحو 4.5 مليون كارت شهريا، وأن الشركة قادرة على تغطية كل احتياجات الدولة من الكارت الجديد خلال 13 شهرا على أقصى تقدير من بداية العمل.

وأشار سرحان إلى أن الشركة تعكف حاليا على تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للمدفوعات الرقمية، بجانب قرارات جهات حكومية أخرى، وتلك القرارات من شأنها تعزيز عملية التحول الرقمي والاتجاه نحو تعميم الدفع والتحصيل الإلكتروني.

ويستهدف المجلس القومى للمدفوعات دعم الشمول المالى والتوسع فى أساليب الدفع الإلكترونية، ورفع الوعى بالاقتصاد الرقمى.

وشدد سرحان على أن الشركة انتهت من تجهيز البنية التكنولوجية الخاصة بتنفيذ قرار وزارة المالية بأن تكون عمليات دفع وتحصيل الجمارك والضرائب إلكترونيا فقط بدءا من يناير 2019، حيث تم تركيب 562 جهاز pos داخل مأموريات الجمارك والضرائب بمختلف أنحاء الجمهورية.

ولفت إلى تطوير الشركة للبوابة الإلكترونية التي تم إطلاقها مؤخرا وتتيح تقديم الإخطارات الضريبية إلكترونيا، وهو القرار الذي اتخذته الحكومة سيبدأ تفعيله أول أكتوبر المقبل.

شركة إي فاينانس مملوكة للدولة بنسبة 100%، بواقع 75% لصالح بنك الاستثمار القومي، و10% للبنك الأهلي المصري، و10% لبنك مصر، والباقي لصالح شركة بنوك مصر التابعة للبنك المركزي.

وأكد سرحان أن هناك نقلة مهمة تحدث الآن فى مجال التكنولوجيا أن حجم الطاقة الإنتاجية لبطاقات الدفع لشركة “إى فاينانس” يبلغ نحو 45 مليون كارت سنويا، مؤكدا استعداد الشركة للمشاركة بنسبة كبيرة فى إصدار بطاقات الدفع الوطنية.

وأوضح أن حجم أعمال الشركة في الوقت الحالي يبلغ نحو مليار جنيه، وأنها قامت بميكنة نحو 562 موقعا للدفع الإلكتروني في الجمارك، والمنشآت الضريبية، في إطار خطة الحكومة لإنهاء التعامل بالشيكات والنقد.

 

fbq('init', '1565662180406927'); fbq('track', "PageView");

قد يعجبك ايضا