شبكة شايفك :محافظ أسوان للقنصل السوداني: علاقتنا فريدة من نوعها مع الخرطوم


أكد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، على عمق العلاقات والروابط بين الشعبين المصري والسوداني، التي كانت وستظل دائما راسخة قوية، خاصة وأن مصر والسودان لم تجمعهما العوامل الجغرافية ونهر النيل فقط، ولكن جمعتهما أيضا الثوابت التاريخية، وروابط الجوار والقرابة والمصاهرة بين أبناء وادي النيل، وهى علاقة فريدة من نوعها على مستوى العلاقات الدولية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده محافظ أسوان، مساء الثلاثاء، وامتد حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء، مع السفير عبدالعظيم الشيخ عثمان، القنصل العام لجمهورية السودان، والذى كان على رأس وفد دبلوماسى من القنصلية.

وأشار محافظ أسوان إلى أن العلاقات الودية بين البلدين تكرس بحق حضارة وادي النيل الممتدة بجذورها في أعماق التاريخ، وتؤكد أن مصر والسودان لهما مكانة خاصة في نفوس الشعبين الشقيقين.

ولفت المحافظ إلى اهتمامه بتذليل كافة العقبات أمام دعم حركة التنقل والسفر بين البلدين، باعتبار أن أسوان بوابة مصر الجنوبية للسودان وإفريقيا، إلى جانب اهتمامه بتنامى معدلات الحركة التجارية بين البلدين، من خلال دعم كافة الخدمات بجودة عالية بالموقف الدولى البرى بمنطقة كركر جنوب أسوان.

وأكد المحافظ، خلال اللقاء، أنه استهل جولاته الميدانية، الثلاثاء، بتفقد الموقف الدولى للتعرف من قرب على سبل راحة الركاب، سواء كانوا من الأشقاء السودانين أو المصريين، مؤكدا أن علاقات التعاون بين محافظة أسوان والقنصلية السودانية هى القاعدة التى يبنى عليها حلم التكامل بين البلدين ليمثل ذلك النموذج في العلاقات بين الدول العربية، وخاصة بعد افتتاح الموقف الدولى البرى الذى سيساهم في زيادة حركة التبادل التجارى توازيا مع الموانئ النهرية والبرية في الجانبين.

لقاء محافظ أسوان والقنصل العام لجمهورية السودان  شبكة شايفك :محافظ أسوان للقنصل السوداني: علاقتنا فريدة من نوعها مع الخرطوم

من جانبه، وجه السفير عبدالعظيم الشيخ، شكره لمحافظ أسوان لحرصه على السعى الجاد لدعم العلاقات الأخوية وتذليل المعوقات ودعم الخدمات المقدمة لأعضاء الجالية والزائرين السودانيين، ومنها توجيهاته في أثناء زيارته الأخيرة للموقف الدولى بكركر بدعمه بالخدمات اللازمة لراحة المسافرين من البلدين، وتحويله إلى مركز لوجيستى سياحيا واقتصاديا وتجاريا.

وأشار القنصل العام لجمهورية السودان، إلى أننا شركاء في وطن واحد، لافتا إلى الحرص على تقوية العلاقات مع المحافظة بما ينعكس على صالح الشعبين الشقيقين في مختلف أوجه العمل الدبلوماسي والسياسي والاجتماعي والاقتصادي، بجانب تحقيق الكثير من الشراكات الفعالة، لا سيما أن هناك روابط عائلية ومصاهرة بين الشعبين.

fbq('init', '1565662180406927'); fbq('track', "PageView");

قد يعجبك ايضا