شبكة شايفك :السيسي يلتقي رئيس البنك الدولي وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر إقامته في مدينة نيويورك الأمريكية رئيس البنك الدولي جيم يونج، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي في مختلف المجالات وخاصة المتعلقة بدعم الجهود المصرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحضر اللقاء الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وبحث اللقاء كذلك الجهود الخاصة بعملية التحول الاقتصادي والاجتماعي، فضلا عن تأكيد عزم مصر مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحقيق معدلات النمو المستهدفة بالتوازي مع التوسع في شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية واتخاذ مزيد من الإصلاحات التشريعية والإدارية بهدف تحسين بيئة الأعمال والاستثمار.

ويلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية، ورؤساء كبرى الشركات الأمريكية العالمية.

يذكر أن السيسي وصل إلى الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي استعدادا للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، واستقبل أمس دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي، وسيباستيان كورتز مستشار جمهورية النمسا، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

كما استقبل الرئيس بمقر إقامته في نيويورك عبد الله بن زايد ال نهيان وزير خارجية الإمارات، وتطرق اللقاء إلى بحث القضايا والملفات العربية والإقليمية والموضوعات المطروحة أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ خاصة ما يتعلق بالأزمات القائمة بالمنطقة.

fbq('init', '1565662180406927'); fbq('track', "PageView");

قد يعجبك ايضا