شبكة شايفك :إحالة 13 مدرسًا في أسوان للتحقيق بسبب «التزويغ»



أحال محمد طلعت مدير الإدارة التعليمية في كوم أمبو بأسوان، مساء اليوم الإثنين، إحالة نحو 13 معلمًا إلى الشئون القانونية بمدرسة كوم أمبو الثانوية الصناعية المسائية بنين، لتركهم عملهم داخل المدرسة، دون وجود عذر مسبق، ما أثر على سير العملية التعليمية.

وقال محمد طلعت مدير الإدارة التعليمية، إن الإدارة تراقب أداء العمل داخل جميع المدارس التابعة لإدارة كوم أمبو التعليمية، تحقيقا لانتظام العملية التعليمية.

ووجّه مدير الإدارة التعليمية بكو أمبو، في تصريحات صحفية، المدارس والمعلمين بعدم قبول أية تبرعات أو هدايا مادية من الجمعيات الخيرية بما يخص العملية التعليمية سواء للمدرسين أو الطلاب أو لمصلحة المدرسة ككيان تعليمي قبل الرجوع إلى الادارة، لاتخاذ الموافقة الرسمية.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أعلن انطلاق ثورة تعليمية مظلتها النظام الجديد، والذي ظل يعلن تفاصيله على مدار الشهور الماضية، إلا أن مؤشرات أولية أسفرت عنها الساعات الأولى، تشير إلى أن حلم النهوض بالتعليم، سيواجه تحديات كبيرة لعل أبرزها تغيير عقلية الطالب وأولياء الأمور وكذلك المعلمين ومرؤسيهم، ونظرتهم تجاه المدرسة.

كما شهدت العملية التعليمية بالمحافظات عددا من الوقائع الغريبة والمؤسفة مع عودة العام الدراسي الجديد، أبرزها وفاة تلميذ بالصف الثالث الابتدائي في مركز بلقاس بالدقهلية أثناء التدافع على السلم، فضلا عن صفع طالب لمعلمته على وجهها داخل مدرسة الشهيد طيار أحمد البرعي للتعليم الفني الصناعي، بالإضافة إلى اصطحاب مدير مدرسة طلعت حرب الثانوية بنين بالمحلة في محافظة الغربية، حلاقه الخاص لقص شعر الطلاب الذين قاموا بتطويل شعرهم، كما افترش طلاب مجمع مدارس الآمال بمشروع وادى النقرة بأسوان الحصير لتلقي دروسهم اليومية بعد أن فشل مسئولو التعليم بالمحافظة فى توفير مقاعد مدرسية لهم.

fbq('init', '1565662180406927'); fbq('track', "PageView");

قد يعجبك ايضا