شبكة شايفك :نقابة المعلمين ببورسعيد تُعلق على ضرب طالب لمعلمته



أعلنت نقابة المعلمين الفرعية بمحافظة بورسعيد، برئاسة علي الألفي، نقيب المعلمين بالمحافظة، اليوم الأحد، عن إحالة طالب مدرسة الشهيد طيار أحمد البرعي للتعليم الفني الصناعي، الذي صفع معلمته على وجهها للنيابة.

وأشارت النقابة في بيان لها إلى أن محامي النقابة رافق المعلمة إلى قسم شرطة العرب وتم تحرير محضر بالواقعة، وتحويل الطالب للنيابة، مؤكدة على أن النقابة تتابع القضية وسير التحقيقات بها حفاظا على حق المعلمة.

وكان الدكتور نبوي باهي، وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، قد أعلن أنه تم تفعيل القرار الوزاري رقم 278  لسنة 2016 بشأن لائحة الانضباط المدرسي على الطالب “ع . ا”، الطالب بالصف الثالث الثانوي، وتم فصله لصفعه معلمته.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن مجموعة من الإجراءات لملائمة المدارس مع النظام الجديد، حظرت خلالها استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب، وشددت على ضرورة التزام المدارس بالزى المدرسى مع عدم إجبار التلاميذ على شرائه من مكان معين، وضرورة متابعة التزام المدارس الخاصة والدولية بالرسوم القانونية والكثافات المقررة وتحية العلم وارتداء الزى المدرسى وتدريس المواد القومية مع إعلان لائحة المصروفات الدراسية فى مكان بارز فى المدرسة.

وجهزت المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية الفصول بطريقة تتناسب مع شكل وفلسفة النظام الجديد للتعليم، بحيث يجلس التلاميذ فى شكل دوائر ومجموعات داخل الفصل، وليس كما هو معتاد عليه من الجلوس خلف بعضهم، وتختفي ظاهرة الكثافات داخل الفصول في النظام الجديد للتعليم، حيث تم توفير الاحتياجات لتقليل الكثافات منها استغلال أماكن الفراغات فى المدارس.   

fbq('init', '1565662180406927'); fbq('track', "PageView");

قد يعجبك ايضا