شبكة شايفك: سقوط عصابة تزور إيصالات أمانة للاستيلاء على ممتلكات المواطنين


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الأحد، من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى تزوير وإصطناع إيصالات الأمانة على المواطنين واستخدامها فى رفع دعاوى قضائية ضدهم بقصد إبتزازهم، وكذا تزوير المحررات الرسمية لإستخدامها فى الإستيلاء على قطع الأراضى المملوكة للغير.

أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تشكيل عصابى تخصص فى ممارسة نشاط واسع النطاق فى مجال تزوير وإصطناع إيصالات الأمانة بمبالغ طائلة على العديد من المواطنين الأبرياء من أبناء محافظة السويس، واستخدامها فى رفع دعاوى قضائية ضد الضحايا فى المحاكم المختلفة، وذلك بقصد ابتزازهم وتهديدهم والحصول منهم على مبالغ مقابل التنازل عن تلك الدعاوى.

وأوضحت التحريات قيام العصابة بتزوير المحررات الرسمية، وتقليد الأختام الحكومية واستعمالها فى الاستيلاء على قطع الأراضى المملوكة للدولة والمواطنين وبيعها بموجب مستندات مزورة.

تم تشكيل فريق بحث لتحديد أشخاص التشكيل العصابى ونشاطهم إذ توصلت جهوده إلى أن أفراد التشكيل العصابى “محددين” من ضمنهم سيدتين إذ مارس أفراد ذلك التشكيل العصابى أنشطة إجرامية تتمثل فى استهداف العديد من المواطنين الأبرياء وتحرير إيصالات أمانة منسوبة إليهم تُفيد (خلافاً للحقيقة) باستلامهم مبالغ طائلة، وكذلك تقليد الأختام والأكلاشيهات وتزوير المستندات الرسمية المنسوبة لجهات حكومية عدة بالدولة، والاستيلاء بموجبها على بعض أراضى المواطنين وبيعها.

بتقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة لاستهدافهم بمحافظات الجمهورية، إذ تم ضبط أفراد التشكيل بأماكن اختبائهم، كما ضبط بحوزة اثنين منهم عقب تفتيش مسكنيهما ما يلى: كمية من صور إيصالات الأمانة التى سبق وأن استخدموها فى رفع الدعاوى القضائية على المواطنين الأبرياء.

كما تم ضبط محررات رسمية مزورة عبارة عن (صور طبق الأصل من “دعاوى صحة ونفاذ لعقود بيع ابتدائية، وإعلام شرعى، وعقد إشهار إرث وبيع، ومحاضر جلسات، وشهادات سلبية”، كمية كبيرة من صور إيصالات الأمانة المزورة لتوقيعات منسوبة لضحاياهم، توكيلات خاصة فى القضايا، توكيلات بيع سيارات، توكيلات رسمية، شهادات من واقع الجدول، عقود بيع سيارات، وثائق تأمين على الحياة، عقود بيع أراضى، محاضر تسليم أراضى، مجموعة كبيرة من طوابع الدمغة بفئات مختلفة مزورة بالكامل، تراخيص مبانى)، وأختام أكلاشيه بشعار الجمهورية منسوبة لجهات حكومية مختلفة.

بمواجهة المتهمين عن نشاطهم الإجرامي المنوه عنه سلفا وما أسفرت عنه التحريات اعترفوا باصطناع العديد من ايصالات الأمانة المزورة خلال الآونة الأخيرة، وقاموا برفع دعاوى قضائية ضد ضحاياهم لابتزازهم والحصول منهم على مبالغ مالية نظير التنازل عن تلك الدعاوى كما اعترفوا بالإستيلاء على بعض من قطع الأراضى من ملاكها بموجب مستندات مزورة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

fbq('init', '1565662180406927'); fbq('track', "PageView");

قد يعجبك ايضا