شبكة شايفك: السجن والعزل لـ10 موظفين بالإسكندرية لتربحهم من عملهم


كتب – أحمد الزغبي 

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار الدكتور محمد سكيكر، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد علي عبد المجيد ومحمد أيمن محفوظ، وأمانة سر خالد علي حسين، بالسجن من 6 أشهر إلى عام ونصف لـ10 موظفين بحي شرق والعزل من الوظيفة لمدة سنة لاتهامهم بالتربح والتزوير في التقارير الفنية لعدد من العقارات المخالفة.

تعود تفاصيل القضية رقم 2094 لسنة 2017 جنايات قسم شرطة الرمل أول والمقيدة كلي برقم  1435 شرق أموال عامة، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود بلاغًا من إدارة الأموال العامة بالقبض على كل من “م . م . أ” و”ه.أ.ذ” و”أ.ي.ص” و”م.م.إ” و”ح.ع.ع”، موظفين عموميين بحي شرق الإسكندرية لإعدادهم تقرير مخالفات لأحد العقارات بدائرة قسم شرطة الرمل أول على غير الحقيقة.

وكشفت تحريات مباحث الأموال العامة بقيام المتهمين السابقين بالتربح بصفتهم موظفين عموميين بحي شرق الإسكندرية على ذمة القضية رقم 20914 لسنة 2016 والقضية رقم  20914 لسنة 2016 جنايات قسم شرطة الرمل أول واشترك معهم كل من “م.ح.م” و”ط.م.ط” و”ح.م. ر” و”ع.ع.م”، و”ح.م.م” موظفين بحي شرق مستغلين جهة عملها بتحرير المحاضر المثبتة لمخالفات البناء وحصلوا على ربح ومنفعة بدون وجه حق من وظيفتهم وذلك بأن امتنعوا عمدا عن اتخاذ الإجراءات القانونية والمتمثلة في تحرير إيقاف أعمال ومحاضر البناء المخالف قرارات الإزالة ومحاضر استئناف أعمال البناء المخالف.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، بأنهم  تسببوا عمدا في إلحاق أضرار جسيمة بأموال ومصالح جهة عملهم بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكابه تلك الجريمة فقررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم على 5 متهمين بالسجن عام ونصف وخمس متهمين قاموا بالاشتراك معهم بالسجن 6 أشهر والعزل لمدة سنة من الوظيفة لجميع المتهمين. 

fbq('init', '1565662180406927'); fbq('track', "PageView");

قد يعجبك ايضا